أسرار تحضير ونجاح السينابون

أسرار تحضير ونجاح السينابون

دائماً ما نسأل كيف تكون لفائف القرفة أو ما يُعرف بالسينابون، بهذا القوام والمذاق في المخابز ومحال الحلويات، بينما لا تكون كذلك عندما نعدها في المنزل، فغالباً ما تكون جافة أو أقرب إلى قوام ومذاق الخبز.

وتالياً، سوف نقدم لكم من مطبخ سيدتي أسرار تحضير ونجاح السينابون في المنزل، حتى نحصل على لفائف سينابون هشة ولذيذة تماماً كتلك التي تُباع في المخابز ومحال الحلويات المختصة.

**  أسباب تشقق الكيك في الفرن

أولاً: نوع الدقيق

علينا في البداية أن نختار نوع الدقيق الجيد أو دقيق الخبز الذي له استخدامات متعددة، حيث يحتوي الدقيق على الجلوتين بنسبة عالية، ما يُساعد على ارتفاع العجين وتمدده بسهولة.

ثانياً: الخميرة

أما فيما يخص الخميرة، فعلينا اختيار النوعية الأفضل على الإطلاق التي نجدها في المحال التجارية والمخابز، ونتأكد من أنها طازجة وسليمة، وعندما نبدأ بإعداد عجينة السينابون، علينا أن نضع كمية تتراوح ما بين ملعقتين ونصف إلى ثلاث ملاعق صغيرة، حتى تتفاعل مع الدقيق بشكل جيد. بعد ذلك علينا أن نقوم بنقع الخميرة في ماء أو حليب بدرجة حرارة تتراوح ما بين 43 إلى 46 درجة مئوية، ومن ثم بعد ذلك تركها في مكان مظلم من 5 إلى 10 دقائق حتى تختمر بشكل جيد.

ثالثاً: المكونات في درجة حرارة الغرفة

على باقي المكونات مثل البيض والزبدة، أن تكون بدرجة حرارة الغرفة، لأن ذلك يساعد على أن تكون لفائف القرفة بأحسن حالاتها.

رابعاً: سمك وقوام العجين

يجب أن يكون قوام العجين طريّاً وناعماً ولزجاً لدرجة لا يلتصق بالأيدي أو الوعاء. أما بالنسبة إلى سُمك العجين، فعلينا أن نفرده على شكل مستطيل سميك لا يكون رقيقاً، وبارتفاع يصل إلى سنتيمتر واحد.

خامساً: وقت ارتفاع العجين

وقت ارتفاع العجين يمر في مرحلتين، الأولى أن ندع العجين يرتفع في وعاء نظيف مدهون ببعض بالزيت، ومن ثم نقوم بتغطيته بمنشفة نظيفة لفترة تتراوح ما بين الساعة إلى الساعة والنصف (60 إلى 90 دقيقة). أما المرحلة الثانية، فتكون بعد حشو العجينة وصنع اللفائف وتقطيعها. حيث نعمل بعد ذلك على وضع لفائف السينابون في صينية مدهونة ببعض الزيت قبل أن نغطيها بقطعة قماش ونتركها لـ30 دقيقة في مكان دافئ قبل أن نضعها في الفرن.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ