لماذا يجب تبريد عجينة الكوكيز قبل خبزه؟!

لماذا يجب تبريد عجينة الكوكيز قبل خبزه؟!

لذيذ، مغذي، سهل التحضير في المنزل ويحبه جميع أفراد العائلة، إنه الحلوى التي قد تكون من بين الأكثر انتشاراً في العالم.. الكوكيز. وحتى نضمن صناعة كوكيز شهية وجيدة علينا الانتباه إلى العديد من الأمور، مثل مكونات عالية الجودة ووصفة مميزة، ولكن هناك أمر آخر علينا الحرص على فعله جيداً، وهو تبريد العجينة قبل الخبز.

**  طرق استغلال بقايا خليط الكيك

وإليكم من مطبخ سيدتي الأسباب التي تجعل خطوة التبريد مهمة جداً في صناعة الكوكيز.

أولاً: عملية تبريد العجينة قبل الخبز، سوف تجعل نكهة الفانيليا أقوى وأشد وضوحاً، وسوف نشعر بأن السكر ألذ وأكثر حلوة.

ثانياً: عملية التبريد سوف تضمن لنا الحصول على كوكيز ذهبية اللون مع حافة مقرمشة ووسط ليّن، وهذا ما نريده جميعاً في الكوكيز.

ثالثاً:  تبريد العجينة يؤدي إلى قيام السكر بامتصاص الرطوبة الموجودة في الطحين، وهذا هو السر الذي يجعل الكوكيز لين من منتصفه.

رابعاً: عملية تبريد العجينة قبل الخبز، يساعد على جعل العجينة متماسكة ويمنع تمددها داخل الصينية أثناء الخبز.

خامساً: تبريد عجينة الكوكيز يساعد الأنزيمات الطبيعية الموجودة في الطحين على التحلل جيداً، وهو ما يعطي حبة الكوكيز لونها البني اللذيذ أثناء الخبز.

سادساً: علينا أن نقوم بتبريد عجينة الكوكيز لمدة لا تقل عن الـ30 دقيقة، ولكن إن إردنا الحصول على نتائج مثالية، فيمكننا أن نتركها تبرد حتى 24 ساعة كاملة، وقبل موعد الخبز بقرابة الـ10 دقائق يتم إخراجها في درجة حرارة الغرفة حتى تصبح لينة، وأخيراً، نقوم بتشكيلها ووضعها على حصيرة السيليكون أو ورق الزبدة داخل صينية الخبز ومن ثم خبزها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ