أفضل الطرق لحفظ العصير الطبيعي

أفضل الطرق لحفظ العصير الطبيعي

بالإضافة إلى الفوائد الصحية والعناصر الغذائية العديدة والتي لا تُعد ولا تُحصى الموجودة في العصائر الطبيعية، فإنها أيضاً لذيذة للغاية وتناسب جميع الأوقات والفصول، صيفاً أو شتاءً. ولكن خاصة للأشخاص الذين يستهلكون العصائر الطبيعية، يجب أن يعرفوا جيداً كيفية حفظها لأطول مدة، ونقدم لكم من مطبخ سيدتي، أفضل الطرق لحفظ العصائر الطبيعية.

**  خيارات صحية من المشروبات الصيفية

  • برطمان زجاجي محكم الإغلاق

علينا أن نضع العصائر الطبيعية في الثلاجة فور إعدادها إن كنا سنشربها في أوقات لاحقة، وحتى نحفظها بالشكل الصحيح علينا أن نضعها في برطمان زجاجي ونُحكم إغلاقه جيداً، وعلينا أن نملأ البرطمان حتى آخره كي لا نترك مجالاً لدخول الأكسجين فيه وحتى نقلل من عملية الأكسدة.

  • تجميد العصير

في حال أردنا أن نحفظ العصير لأطول فترة ممكنة، فما علينا إلا أن نقوم بتجميده، وذلك من خلال تعبئته في زجاجات أو عُلب بلاستيكية خاصة أو في أكياس التفريز العادية ونضعها في الفريزر، ولكن علينا هنا أن لا نملأها حتى آخرها، وأن نترك بعض المساحة فيها. وعندما نريد استهلاك العصير نخرجه وننتظر حتى يذوب ومن ثم نشربه.

  • إضافة فاكهة حمضية إلى العصير

كل ما نحتاجه هنا أن نضيف قطعة أو شريحة من الفاكهة الحمضية، مثل الليمون أو الجريب فروت إلى العصير الذي أعددناه، من ثم نضعه في الثلاجة، والفواكة الحمضية تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تطيل عمر العصير أكثر.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ