أفضل الطرق لتنظيف أوعية البلاستيك

أفضل الطرق لتنظيف أوعية البلاستيك

وجود أوعية البلاستيك يُعد أمراً مهماً في المطبخ، وذلك لحفظ الأطعمة التي تحتاج إلى حفظ فيها، ولكن يجب علينا أن نضمن نظافة هذه الأوعية وتعقيمها جيداً حتى نحافظ عل صحتنا وصحة عائلاتنا من أي أضرار، ولذلك نقدم لكم من مطبخ سيدتي أفضل الطرق لتنظيف أوعية البلاستيك.

**  كيفية تنظيف القلاية الهوائية

  • أولاً: باستخدام سائل الجلي والماء الدافئ

بهذه الطريقة، كل ما علينا أن نُضيف القليل من سائل الجلي على ماء دافئ في الوعاء البلاستيكي، ويُفضل أن تكون كمية الماء تملأ نصف الوعاء. وبعد ذلك نقوم بإغلاق الوعاء ومن ثم رجه وتحريكه لعدة ثواني (10 ثواني مدة كافية). ومن ثم نقوم بإفراغ الوعاء من الماء والصابون الذي فيه ونعود لننظفه بالإسفنجة وسائل الجلي.  

  • ثانياً: باستخدام بيكربونات الصودا والحامض

نضع كمية قليلة من بيكربونات الصودا وأيضاً من الحامض في الوعاء البلاستيكي، ومن ثم نقوم بإغلاق الوعاء، وحينها سوف نلاحظ تشكل رغوة من خليط بيكربونات الصودا والحامض، بعد ذلك نُنظف الوعاء بالماء ومن ثم بالإسفنجة وسائل الجلي، وهكذا نضمن تعقيم الوعاء بشكل كامل.

  • ثالثاً: تهوية الأوعية

كل ما علينا في هذه الطريقة، أن نضع الأوعية التي تحتوي على رائحة كريهة أو بقع عنيدة في منطقة تصلها الشمس كالشرفة مثلاً، وذلك لفترة لا تقل عن الخمس ساعات، وبعد ذلك نقوم بغسل الوعاء بالإسفنجة وسائل الجلي.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ