أخطاء تقلل من عمر أدوات المطبخ

أخطاء تقلل من عمر أدوات المطبخ

بسبب الاستخدام اليومي لأدوات المطبخ، نقوم في بعض الأحيان باستخدام بعضها بشكل خاطئ، وهو الأمر الذي يقلل من أعمارها الإفتراضية، ويجعلها تتلف قبل وقتها، ومن بين هذه الأخطاء تلك التي نرتكبها أثناء التنظيف أو الطهي.
**  أفضل طرق تنظيف أجهزة صنع القهوة في المنزل

وإليكم تالياً أبرز الأخطاء التي تقلل من عمر أدوات المطبخ حتى نتمكن من تجنبها.

  • عدم استخدام ملاعق الستين ستيل:

ملاعق الستين ستيل جميعها تتسبب بخدوش في القدور والطناجر التي نستخدمها بإعداد الطعام مهما كانت نوعية هذه القدور –لاصقة أو غير لاصقة- وذلك الأمر يؤدي إلى جعل هذه الأدوات غير صالحة للطهي، ويُنصح بهذه الحالة استخدام الملاعق الخشبية، لأنها لا تتسبب بخدوش.

  • استخدام المطهرات للتنظيف:

مثل ملاعق الستين ستيل وربما يكون أسوأ، تنظيف القدور والأواني بالمطهرات يؤدي إلى خدوش عديدة من داخلها وخارجها، لذلك يُنصح بعدم استخدامه، وحتى نتخلص من بقايا الطعام العالقة والعنيدة، يمكننا أن نقوم بنقع القدور بالماء مدة من الزمن، الأمر الذي يعمل على التخلص من البقايا العالقة بسهولة.

  • عدم تنظيم ألواح التقطيع:

أما بما يخص ألواح التقطيع، فيجب أن يكونوا على النحو التالي، واحد للخضار، وآخر للحوم، ولوح ثالث للأسماك، وعدم خلطها ببعضها كأن نستخدم اللوح الخاص بالخضار بتقطيع اللحوم، وذلك حتى نمنع انتقال البكتيريا من لوح لآخر. كما علينا عند غسل هذه الألواح أن نتأكد من تجفيفها جيداً، لأن توضيبها وهي لا تزال مبتلة بالإضافة إلى تكاثر البكتيريا عليها سوف يتلفها ويفسدها.

  • استخدام غسالة الصحون:

من الجدير معرفة أنه ليس جميع الأواني مناسبة لوضعها وغسلها في غسالة الصحون، لذلك يجب عدم وضع بعض أنواع الأواني فيها لأن ذلك سيؤدي إلى تلفها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ