أفضل أنواع الخس للسلطات

أفضل أنواع الخس للسلطات

الكثير من أنواع السلطات لا يمكن إعدادها بدون الخس، هذه الخضراوات الشهية والتي تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. ولكن علينا أن نعرف بأن هناك الكثير من أنواع الخس، وأن كل نوع منه قد يكون مناسباً لطبق دون آخر.

**  الطرق الصحيحة لتنظيف الخضراوات الورقية

 وإليكم تالياً من مطبخ سيدتي، أفضل أنواع الخس للسلطات:

  • أولاً: خس الزبدة

يطلق على هذا النوع اسم "خس الزبدة" لأن لديه ملمساً ناعماً يشبه الزبدة تماماً، وهذا النوع له شكل كروي وأوراقه مكدسة فوق بعضها بشكل رخو. ويتخلل هذه الأوراق خطوط وعروق غير بارزة، وغالباً ما يُزرع هذا النوع في قارة أوروبا.

  • ثانياً: خس الآيسبرغ

خس الآيسبرغ، والذي يُسمى أيضاً الخس ذو الرأس المقرمش، وله شكل كروي أشبه ما يكون إلى حبة الملفوف، خاصة أنه كبير الحجم، وتمتاز أوراقه بالهشاشة والقرمشة بعض الشيء، وتحتوي على خطوط وعلى أضلاع واضحة، ولكن على الرغم من أنه منتشر في مختلف دول العالم إلا أنه من أكثر أنواع الخس عرضة للتلف وأسرعها.

  • ثالثاً: الخس الروماني

يُسمى الخس الرومي أيضاً، وله مزايا عديدة لن نجدها بأنواع الخس الأخرى، إذ أن أوراقه طويلة متكدسة فوق بعضها بشكل رخو، وفي الداخل –لبّ الخس- أوراق هشة مقرمشة، ويعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع انتشاراً وشهرة في العالم

  • رابعاً: خس ذو الأوراق الرخوة

هذا النوع يحتوي على أوراق تتفتح قليلاً وتشبه الوردة التي تفتحت حديثاً، ويميزه ألوانه الجميلة التي تتراوح ما بين اللونين الأخضر والبنفسجي.

  • خامساً: خس الكرفس

تنمو أوراق هذا النوع من الخس بشكل سيقان طويلة وسميكة موجودة في منتصف الخس، وهو شائع جداً في شرق آسيا وتحديداً في الصين.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ