الطريقة الصحيحة لقلي البطاطس

الطريقة الصحيحة لقلي البطاطس

من الأطباق المنتشرة في جميع دول وبلدان ومناطق العالم دون استثناء، والتي يتم تناولها بشكل يومي ويحبها معظم الناس هي البطاطس المقلية، وعلى الرغم من اختلاف طرق قلي البطاطس بين المطابخ العالمية، إلا أن هذا الطبق المفيد الذي يحتوي على النشويات والكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم، يظل طبقاً مفضلاً.

ولكن في الوقت نفسه، هناك الكثير من الطرق الخاطئة لقلي البطاطس، على الرغم من أنها طرقاً شائعة عند الجميع، لذلك إليكم تالياً من مطبخ سيدتي الطريقة الصحيحة لقلي البطاطس، باتباع النصائح التالية.

**  طرق تنظيف البطاطس

أولاً..

على الرغم من أن غمس البطاطس في الماء قبل عملية القلي يعطيها شكلها المُقرمش واللذيذ، إلا أنه يُنصح بعدم تركها في الماء لفترات طويلة، وذلك حتى لا تفقد قيمتها الغذائية. 

ثانياً..

عند اختيار حبات البطاطس لإعدادها وتحضيرها للقلي، علينا أن نختار الحبات التي تكون ذهبية اللون ومسطحة بعض الشيء، والتي تمتلك شكلاً بيضاوياً، ويُفضل أن تكون رقيقة الجلد، حيث أنها ستكون أفضل طعماً من بقية حبات البطاطس.

ثالثاً..

هذه نصيحة مهمة للغاية، في الوقت الذي يقوم به معظم الناس بقلي البطاطس أكثر من مرة، فإن الطريقة الصحيحة أن يتم قليها لمرة واحدة، كما أن درجة الحرارة يجب أن تكون أقل من المعتاد، حيث يُنصح بتغميس قطع وشرائح البطاطس في زيت معتدل الحرارة قبل أن يتم وضعها في الزيت الساخن، وذلك بأن وضعها مباشرة في الزيت الساخن، يؤدي إلى أن تكون البطاطس المقلية قاسية جداً.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ