أطعمة تجنبي تسخينها في المايكرويف

أطعمة تجنبي تسخينها في المايكرويف

جهاز المايكرويف بات من الأجهزة الكهربائية المتوفرة في كل بيت، وذلك بسبب ما يوفره من وقت في تسخين وطهي الطعام، ولكن وعلى الرغم من ذلك، فإن هنالك مجموعة وقائمة من المأكولات لا يمكنكِ تسخينها بداخل المايكرويف، ويرجع السبب في ذلك أن الحرارة العالية المنبعثة من المايكرويف تفقد هذه المأكولات قيمتها الغذائية وتجعلها غير صالحة للأكل.

**  أنواع قدور الطبخ لا تضعيها بالجلاية

إليكِ من مطبخ سيدتي، قائمة بالأطعمة التي يحظر عليكِ تسخينها داخل جهاز المايكرويف.

البطاطس: إن لم تُحفظ البطاطس داخل الثلاجة بعد عملية الطهي، فإن يجعلها بيئة جاذبة لنوع معين وضار من البكتيريا، والحرارة العالية المنبعثة من المايكرويف لا تستطيع القضاء عليها، وفي حال تم تناول البطاطس بعد تسخينها في المايكرويف، فإن هنالك خطر من الإصابة بالتسمم الغذائي.

الأرز: وكما في البطاطس، فإن الأرز في حال لم يتم الاهتمام بحفظه داخل الثلاجة بعد عملية الطهي، فإن يكون بيئة نمو وتكاثر مناسبة ومثالية لنمو الحويصلات البكتيرية، التي بفعل الحرارة العالية في المايكرويف فإنها تتحول إلى جراثيم، وتزيد بالتأكيد من فرص الإصابة بالأمراض المعوية والتسمم والغذائي.

البيض: تحول الحرارة العالية المنبعثة من المايكرويف البروتين الموجود في البيض إلى مادة سامة، وبالتالي تزيد من حالات الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي والتسمم الغذائي.

الخضار الورقية: هذا النوع من الأطعمة من الممنوع عليكِ تسخينها داخل المايكرويف، ويرجع السبب في ذلك إلى أن الخضراوات الورقية تحتوي على كمية عالية من النترات، والتي تتحول إلى مواد سامة في حال تعرضها إلى الحرارة العالية الصادرة من المايكرويف.

المشروم / الفطر: من المعروف بأن المشروم يحتوي على نسب عالية من البروتين، وعند تعرضه للحرارة العالية الصادرة عن المايكرويف فإنه يتحول إلى مواد شديدة السمية وتؤدي إلى الإصابة بالتسمم الغذائي.

اللحم المجمد: الحرارة العالية الصادرة عن جهاز المايكرويف، غير قادرة بشكل جيد على طهي اللحوم المجمدة، فتبقى البكتيريا عالقة بها، وإن تم تناول اللحوم في هذه الحالة، فإن من المحتمل أن يصاب من تناولها بالتسمم الغذائي.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ