أفضل طرق تنظيف غسالة الصحون

أفضل طرق تنظيف غسالة الصحون

علينا أن نحرص دائماً على تنظيف غسالة الصحون والتخلص من الأوساخ المتراكمة، والبكتيريا، والزيوت، والرواسب فيها، وكذلك حتى نحميها من الصدأ والروائح الكريهة والعفن، إليكم من مطبخ سيدتي أفضل طرق تنظيف غسالة الصحون.

**  إليكِ هذه الحيلة للتخلص من الروائح الغير مرغوبة والعالقة بحوض المطبخ

أولاً..

علينا أن ننزع الرفوف الخاصّة بغسالة الصحون بالإضافة إلى القطع الصغيرة الأخرى القابلة للنزع، ومن ثم نقعها في وعاء كبير يحتوي على الماء والخل الأبيض، ثم دعكها بواسطة الإسفنجة ثم تجفيفها.

ثانياً..

علينا أن نملأ نصف حوض غسالة الصحون بالماء، ونضيف إليه كوبين اثنين من الخل الأبيض أو  عصير الليمون الحامض الخاص بتنظيف غسالة الأطباق في حال عدم وجود الخل الأبيض لتنظيف جدران الغسالة وقاعدتها، ويُفضل التخلص من الشوائب الموجودة في باب الغسَّالة، بالإضافة إلى الفتحات التي عبرها تمرّ المياه بواسطة مسواك صغير أو إبرة أو عود تنظيف أسنان. وبعد كل دورة غسيل، يُفضل أن نقوم بفتح باب الغسالة بقصد تهويتها.

ثالثاً..

باستخدام قماشة ناعمة نظيفة أو إسفنجة مبللة بمحلول الخل والماء، نقوم بمسح حواف الغسالة جيداً، ويمكننا استخدام فرشاة أسنان قديمة ناعمة حتى نستطيع الوصول إلى الزوايا الصعبة.

رابعاً..

باستخدام مواد كيميائيَّة الخاصَّة، لا سيَّما إذا كانت الغسَّالة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، نقوم بنزع العفن الفطري.

خامساً..

نقوم بتنظيف بُقع الصدأ داخل وخارج الغسالة، بواسطة منقّي للمياه الذي يساعد على التخلّص من الحديد المتوافر في المياه.

سادساً..

غسل المصفاة وإزالة كل الرواسب التي فيها، ثم بعد ذلك غسلها بالماء الساخن والصابون.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ