كيفية استخدام طنجرة الضغط

كيفية استخدام طنجرة الضغط

لا شك بأن طنجرة الضغط تساعد على توفير الكثير من الوقت والجهد عند الطهي، وخاصة عند إعداد سفرات العزائم الكبيرة، حتى أصبحت طنجرة الضغط من أهم الأدوات التي يجب توافرها في المطبخ. ولكن استعمال طنجرة الضغط للمرة الأولى ليس أمراً سهلاً، وأحياناً قد يكون خطيراً مثل انفجارها أو تلفها، وعلينا أن نأخذ الاحتياطات اللازمة عند استعمالها.

**  كيفية تنظيف القلاية الهوائية

 وإليكم تالياً من مطبخ سيدتي كيفية استخدام طنجرة الضغط بالشكل الصحيح والآمن.

أولاً..

علينا في البداية وقبل استخدام طنجرة الضغط أن نتأكد أنها سليمة تماماً وتخلو من العيوب حتى لا يحدث أيّ شيء خطير مثل انفجارها، مثل أن نتأكد من مخرج البخار أو الصفارة أنه في الوضع السليم. ومن الجلدة الخاصة بها بأنها مركبة بشكل جيد، وإن كنا قد استخدمنا الطنجرة لوقت طويل علينا أن نُبدل الجلدة بأخرى جديدة لأنها قد تسرب البخار بعد فترة من استعمالها.

ثانياً..

في الأطعمة التي لا يزيد حجمها بعد الطهي، علينا أن نملأ طنجرة الضغط إلى الثلث تقريباً، أما الأطعمة التي يزيد حجمها أكثر عند الطهي مثل المكرونة والأرز، فيجب أن نملأ طنجرة الضغط إلى نصفها تقريباً.

ثالثاً..

في حال لم نسمع صوت الصفارة أو مخرج البخار، علينا أن نتأكد من أن الصفارة غير مسدودة، بواسطة عود خشبي رفيع نقوم بإدخاله في الصفارة. كما علينا أن نتأكد من أنها موجودة في مكانها الصحيح، وفي حال كان صوت الصفارة مرتفع للغاية، فحينها علينا أن ندرك بأن علينا تخفيف شدة النار. وللتخلص من أي روائح غير مرغوب فيها في طنجرة الضغط. بإمكاننا أن نقوم بغلي الماء بكمية مناسبة فيها دون غلق غطائها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ