مواد فعّالة في امتصاص الروائح الكريهة في المنزل

مواد فعّالة في امتصاص الروائح الكريهة في المنزل

تنتشر في كثير من الأحيان، الروائح الكريهة والمزعجة في مواقع عدة من المنزل، الأمر الذي يتطلّب الاستعانة ببعض المواد والحيل المنزلية الفعالة في التخلص منها.

**  5 طرق فعّالة للقضاء على رائحة السمك

مُستخلص الفانيليا: تُفرك مصابيح الإضاءة بمستخلص الفانيليا، مع الإشارة إلى أنّه عندما تضاء الأضواء ستسخن الفانيليا، لتنشر الرائحة المحبّبة في أنحاء الغرفة. يصحّ تطبيق الحيلة المذكورة قبل موعد قدوم الضيوف بدقائق

فرك مصابيح الإضاءة بمستخلص الفانيليا مساعد في نشر رائحة محبّبة في أنحاء الغرفة، حينما تُضاء الأضواء.

الخل الأبيض: هو فعّال في تحييد الروائح الكريهة، لذا يُصبّ مقداران متساويان من الخلّ الأبيض والماء، في قارورة مزوّدة ببخّاح، مع الرشّ على الأسطح ذات الرائحة الكريهة (مثل: السجاد والمفروشات وصندوق القمامة...). من جهةٍ ثانيةٍ، يمزج مقداران متساويان من الخلّ الأبيض والماء، ليضاف المزيج إلى الموقد في المطبخ، حتّى يغلي على حرارة خفيفة، الأمر الذي يمتص الروائح الكريهة المسيطرة على هواء المطبخ

البنّ المطحون للتخلّص من الروائح الكريهة: يوضع مقدار من البنّ المطحون، في فنجان، داخل الخزائن أو الغرف، وذلك لتحييد الروائح غير المرغوبة.

الحمضيات: تمتصّ الحمضيات الروائح الكريهة، مع اتباع الآتي: تُسلق شرائح وقشور البرتقال والليمون الحامض، في قدر مملوءة بالماء على الموقد، مع الإشارة إلى أنّه كلّما طال وقت غلي المزيج،عبقت الرائحة المنعشة في المطبخ، وغرف المنزل الأخرى.

رائحة الثلّاجة

تتبع الحيلة الآتية، لامتصاص الروائح الكريهة المنبعثة من الثلّاجة: توضع شريحة من الخبز في رفّ الثلاجة، ما يقضي على أي روائح مزعجة، مع أهمّية تنظيف الثلّاجة قبل ذلك.

من جهةٍ ثانيةٍ، مسحوق صودا الخبز فعّال في امتصاص الروائح الكريهة، لذا يصحّ إيداع وعاء مملوء بالمسحوق المذكور في الثلاجة، من دون تغطية الوعاء. أضف إلى ذلك، ينثر المسحوق، على قاع مستوعب القمامة لتحييد الروائح الكريهة، كما على السجادة أو البساط أو الأثاث المنجّد، مع الانتظار لبضع ساعات حتّى التخلص من الرائحة غير المرغوب فيها، باستخدام المكنسة الكهربائيّة. أضف إلى ذلك، من المعلوم أن رائحة الفانيليا مرغوبة من ناس كثيرين، لذا يساعد ترطيب كرات القطن بقطرات من مستخلص الفانيليا، مع توزيع الكرات في الثلاجة للتخلّص من الرائحة المنبعثة من الثلّاجة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ