طرق تنظيف أدوات المطبخ الستانلس ستيل والعناية بها

طرق تنظيف أدوات المطبخ الستانلس ستيل والعناية بها

على الرغم من فعالية أدوات المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ (الستانلس ستيل) وانتشارها في كل المنازل، إلا أنها تتطلب مجهوداً ووقتاً كبيرين منا في تنظيفها، بسبب التقاطها لبصمات الأصابع واللطخات وبقع الماء والخطوط.

**  كيفية تنظيف الأواني الفخارية

 لذلك، إليكم من مطبخ سيدتي طرقاً سهلة لتنظيف والعناية بأدوات المطبخ من الستانلس ستيل.

أولاً: مواد علينا أن نستخدمها في تنظيف هذه الأدوات

في البداية علينا أن نحذر من استخدام المواد الكاشطة والمُبيّض والأمونيا، وذلك لأنها تتسبب بالضرر الكبير للستانلس ستيل. بالإضافة إلى أن العديد من الشركات المصنعة لهذه الأدوات، توصي بعدم استخدام منظف الجص مع حمض المرياتيك على أرضية المطبخ، وذلك لأن الأبخرة والغازات التي يفرزها منظف الجص تتسبب بالضرر لأدوات الستانلس ستيل.

ثانياً: طرق تنظيف الستانلس ستيل

في البداية، نقوم بتغميس قماشة ناعمة في الماء الدافئ المخلوط بالقليل من سائل الجلي، ومن ثم نمسح سطح الأداة التي نريد تنظيفها قبل أن نشطفها بالماء ونمسحها من جديد، وبعد ذلك نجففها بمنشفة نظيفة ناعمة. ويُنصع برش القليل من منظف الزجاج على قماشة ناعمة نظيفة ومسح قطعة الستانلس ستيل في حال وجدنا بصمات أصابع عليها.

وحتى نزيل بقايا الطعام والشحوم التي تتبقى من أثر الخبز، فعلينا بداية أن نصنع خليطاً من صودا الخُبز والماء الدافئ حتى يصبح قوام الخليط كالعجينة، ومن ثم نفرك به سطح الستانلس ستيل برفق وهدوء، وبعد ذلك نستخدم قماشة ناعمة ومن الممكن كذلك استخدام اسفنحة، لنمسح السطح. بعد ذلك وبقماشة أخرى نظيفة ومبللة نمسحه قبل أن نجففه بمنشفة نظيفة. وللخدوش والبقع، فيُنصح استخدام منظف الفولاذ المقاوم للصدأ، ثمّ مسحه بقطعة قماش مبللة وتجفيفه.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ