أفضل طرق لحفظ العجين

أفضل طرق لحفظ العجين

كثيراً ما نواجه مشكلات في حفظ الكمية المتبقية من العجين سواءً كانت عجينة البيتزا الذهبية أو عجينة الفطائر باللبن، بعد وليمة خَبْزٍ كبيرة قمنا بها، خاصة أن حفظ العجينة يحتاج إلى طريقة صحيحة حتى لا يفسد أو يتسبب في المشاكل.

**  طرق لتسريع تخمير العجين

إليكِ من مطبخ سيدتي أفضل طرق لحفظ العجين:

الوقت المناسب..

على الرغم من أن باستطاعتنا حفظ العجينة في الفريزر، ولكننا لا نستطيع أن نضعها في أي وقت، ويجب اختيار الوقت المناسب، لأن الخميرة تظل نشطة في درجات الحرارة المنخفضة، وتتوقف عن نشاطها في الدرجات العالية، لذلك أفضل وقت لوضع العجينة في الفريزر لتجميدها بطريقة صحيحة وللحصول على القوام المناسب عند الخبز، علينا أن ننتظر حتى تختمر العجينة جيداً.

الحفظ في أكياس بلاستيكية..

علينا في البداية أن نصنع من العجينة المتبقية كرات متوسطة الحجم، من ثم نضعها على صينية نفرد عليها مسبقاً ورق نايلون أو ورق زبدة قبل أن نضع عليها كرات العجين، ونتركها في الفريزر لساعتين على الأقل، ثم نخرجها بعد أن نتأكد بأن كرات العجين تجمدت، ونضع الكرات في أكياس بلاستيكية ونغلقها بإحكام، وبعد ذلك نضعها في الفريزر حيث بإمكانها أن تظل محفوظة لـ 3 أشهر.

تذويب كرات العجين..

لاستخدام كرات العجينة التي حفظناها مجمدة في وقت سابق، علينا إخراجها من الفريزر ووضعها على صينية الفرن المدهونة بالزيت، ثم تغطيتها بورق نايلون وتركها في مكان دافئ بحرارة المطبخ، وننتظر حتى تبدأ بالذوبان قبل أن نعود لاستخدامها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ