مدة صلاحية الطعام داخل الثلاجة

مدة صلاحية الطعام داخل الثلاجة

كثيراً ما يتبقى طعام زائد من موائدنا، خاصة في العزائم الكبيرة، وحينها سوف نضطر إلى وضعه في الثلاجة لحفظه حتى نستفيد منه لاحقاً إما بأكله أو بإعداد أطباق أخرى منه. ولكن لا يمكننا أن نحتفظ بالطعام داخل الثلاجة لفترة طويلة من الوقت، خوف أن يفسد الطعام ويتسبب لنا بمشاكل صحية، حيث ينصح الأطباء بعدم تخزينه لأكثر من 4 أيام متتالية.

**  المدة المناسبة لتتبيل الدجاج واللحوم

وإليكم تالياً من مطبخ سيدتي مدة صلاحية الطعام داخل الثلاجة.

في البداية، علينا أن لا نترك الطعام لأكثر من ساعتين خارج الثلاجة في درجة الحرارة العادية للغرفة، حتى لا يتعرض للبكتيريا الضارة، ثم علينا أن نضع الأطعمة في أوعية حافظة مناسبة وبطريقة جيدة قبل وضعه في الثلاجة، مع الحرص على مراقبته بين فترة وأخرى خوفاً من حدوث تغيير على لونه وعلى رائحته، وحينها علينا التخلص منه. 

حفظ الطعام المطبوخ في الثلاجة

الكثير من الأطباء، ينصحون بعدم تخزين الطعام في الثلاجة لمدة تتجاوز الـ 4 أيام، حيث كلما تم تجاوز هذه المدة، ازدادت احتماليات فساد الطعام وتسممه. كما أن علينا عندما نود تناوله من جديد أن نسخنه على درجة حرارة عالية، حتى نقوم بالقضاء على البكتيريا تماماً.  

أما عند تسخين الصوص أو التتبيلة أو الحساء، فعلينا أن نسخنها حتى يغلي مرقها، لأنها تحتوي على عصائر اللحوم والخضراوات، التي تكثر فيها البكتيريا والجراثيم عادة. والأمر المهم، أننا إن لم نكن متأكدين من تناولنا لبقايا الطعام في الأيام القليلة القادمة، فعلينا أن نحفظه في الفريزر، حيث سيبقى صالحاً لمدة أطول.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ