فوائد الجبنة الزرقاء الصحية

فوائد الجبنة الزرقاء الصحية

الجبنة الزرقاء التي يطلق عليها اسم "روكفور" Roquefort، هي نوع من الجبن الفرنسي الشهير، ويُقال إنه كان المفضل لدى الإمبراطور شارلمان. وفي فرنسا يمنحونها "جبن الملوك والباباوات".

**  فوائد تناول القرنبيط للجسم

جبن ركفور أو الجبن ذو العروق الزرقاء المصنوع من حليب الأغنام الخام كامل الدسم، يوفر كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للجسم والعمليات الحيوية. اكتشفيها في السطور الآتية:

محتوى عالٍ من المعادن لصحة العظام والقلب

يعزز محتوى الجبنة الزرقاء من الكالسيوم والفوسفور تمعدن العظام والأسنان وتجديد الأنسجة. وهو مثالي للوقاية من هشاشة العظام، خصوصاً لدى النساء. كما أن هذا النوع من الجبن غني بالبوتاسيوم الضروري للنشاط الأنزيمي وتنظيم ضربات القلب، وكذلك بمعدن الزنك، الذي يعتبر عنصراً أساسياً للصحة الجلدية.

الجبنة الزرقاء غنية جداً بالفيتامينات والمعادن

يتميز حليب الأغنام الخام كامل الدسم بغناه بالفيتامينات أ A (المهم لحدّة البصر وتجديد الخلايا)، بي B (التي تساعد على توازن الجهاز العصبي، تكوين خلايا الدم الحمراء، إلخ)، سي C (للوقاية من الاضطرابات المعرفية)، دي D (لتقوية جهاز المناعة والعظام) وفيتامين إي E (الوقاية من تلف الشرايين). بالإضافة إلى مجموعة من مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من بعض الأمراض.

يساهم الجبن في التوازن الغذائي الجيّد للوجبة. محتوى البروتين فيه يعادل محتوى اللحوم. أيضاً، الجبن دائماً موضع ترحيب في وجبة نباتية.

والجبنة الزرقاء أو روكفور ليس مجرد جبن نقدمه فقط في خلال الاحتفاليات، بل هو يدخل في العديد من الوصفات الحلوة والمالحة. امنحي جسمك الفرصة للإفادة من جميع عناصره الهامّة ومذاقه المميز الذي يعزز النكهة في أي وصفة.

ولأنه يوقظ ويقوّي المذاق، يجلب روكفور، أو الجبنة الزرقاء، الرفاهية والتوازن. إنه جوهرة فن الطهو الفرنسي، وتعترف به منظمة اليونسكو باعتباره تراثاً غير ملموس للإنسانية، وهذا بالطبع ليس عبثاً!.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

المصدر: roquefort.fr

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ