أشهر أعطال المايكرويف

أشهر أعطال المايكرويف

من المؤكد أن جهاز المايكرويف، أصبح قطعة رئيسية ومهمة للغاية في أي مطبخ، وذلك لدوره المهم في تسهيل حياتنا اليومية، حيث أننا أصبحنا نُسخن أطباق الطعام التي نريدها بسرعة كبيرة لا تتعدى بضع دقائق قليلة، وبدون أي صعوبات أو جهد. ولكن المايكرويف مثله مثل أي جهاز كهربائي آخر، يتعرض للعديد من الأعطال.

**  أطعمة تجنبي تسخينها في المايكرويف

 إليكِ تالياً من مطبخ سيدتي، أشهر أعطال المايكرويف، حتى نتفاداها ونتمكن من التعامل معها إن حدثت.

الشرار في المايكرويف..

على الرغم من أن المشهد قد يكون مخيفاً بعض لشيء، أن نرى شراراً ينبعث من داخل المايكرويف، إلا أن الأمر لا يدعو إلى الكثير من القلق، فغالباً ما يظهر هذا الشرار عندما نضع شيئاً معدنياً في الداخل، وذلك لأن يؤدي إلى تراكم الجسيمات المشحونة بالمايكرويف فيصدر منها تلك الشرارة، لذلك من الأفضل عدم وضع الأواني المعدنية، أو الفخارية المطلية بورق الأولمنيوم والمينا في المايكرويف. أما في حال كان سبب الشرار غطاء الدليل الموجي أو الصمام الثنائي المعيب، فعلينا في هذه الحالة أن نترك الأمر لمختص في تصليح هذا الجهاز، مع العلم أن حدوث ذلك يعتبر أمراً نادراً.

عدم تسخين الطعام جيداً..

في حال كان جهاز المايكرويف لا يُسخن الطعام بالقدر الكافي، فغالباً ما يكون السبب أن المغنطرون وهو أنبوب مغناطيسي إلكتروني داخل الجهاز يكون مكسوراً، ورغم أنه غير قابل للإصلاح لكن من الممكن استبداله بآخر جديد. ومن المشاكل الأخرى التي تسبب هذا العطل أيضاً أن يكون الصمام الثنائي مكسور.

لوحة المايكرويف لا تدور..

للوح الزجاجي الدوار داخل المايكرويف، وظيفتان مهمتان، الأولى توزيع الحرارة بالتساوي على الطبق في الداخل، والثانية، امتصاص الطاقة الزائدة التي يخرجها المايكرويف. وفي هذه الحالة، غالباً ما يكون سبب العطل هو المحرك نفسه، والذي من الممكن استبداله بآخر جديد، أو قد تكون مشكلة العطل في لوحة التحكم نفسها.

المايكرويف يصدر صوتاً عالياً أو غير طبيعي..

في هذه الحالة، علينا التحقق إما من محرك الدفع الذي يعمل على تدوير اللوحة، أو عطل في  المغنطرون يصدر طنيناً كهربائياً، ومن الممكن أيضاً أن يكون العطل في قارنة محرك الأقراص أو دليل الأسطوانة، وجميع هذه الحالات قابلة للإصلاح بسهولة.

توقف المايكرويف بشكل مفاجىء..

في هذه الحالة قد يكون العطل كسر في ختم المايكرويف يتسبب في توقفه فجأة عن العمل، ولكنه ليس بالأمر المقلق فمن الممكن إصلاحه بسهولة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ