أنواع القهوة

أنواع القهوة

السبب الرئيسي في تنوع أنواع القهوة هو طريقة إعدادها، وهو ما يميزها ويعطيها الخصائص المختلفة عن بعضها البعض.

**  طريقة تنظيف آلة القهوة

إليكِ من مطبخ سيدتي أبرز الأنواع الشائعة للقهوة:

القهوة الفرنسية: بالعادة تصنع القهوة الفرنسية من القهوة المضغوطة والمحضرة بمكبس القهوة مع إضافة الحليب المبخر، أو كمية أكبر من الحليب السائل. وهناك عدة أنواع من القهوة الفرنسية مثل: القهوة الفرنسية منزوعة الكافيين، القهوة الفرنسية الأصلية، القهوة الفرنسية بالحليب، القهوة الفرنسية بالكريمة، القهوة الفرنسية بالبندق، القهوة الفرنسية بمكبس القهوة.

القهوة التركية: هذا النوع من أنواع القهوة هو الأكثر انتشاراً في العالم العربي، وتحضر القهوة التركية عبر طحن حبوب البّن / القهوة حتى تصبح مسحوقاً ناعماً، ثم تمزج مع الماء الساخن والمغلي وتترك لعدة دقائق حتى تغلي، ويمكن إضافة السكر لها.

الكابتشينو: يتكون هذا النوع من أنواع القهوة بشكل أساسي من الحليب الساخن، والقهوة، ورغوة الحليب، ويمكن إضافة عدة مكونات لهذا النوع من القهوة مثل الشوكولاتة، والقرفة، والعسل أو السكر. ويعود أصل مشروب الكابتشينو إلى المطبخ الإيطالي.

القهوة بالتقطير: هذا النوع من أنواع القهوة هو الأكثر شيوعاً في الكافيهات والمقاهي، وتصنع القهوة بالتقطير من خلال فلتر آلي في آلة التقطير.

قهوة اللاتيه: يتم تحضير هذا النوع من القهوة عبر خلط قهوة الإسبرسو مع القليل من الحليب ذو الرغوة والمخفوق.

قهوة الإسبرسو: يُصنع هذا النوع من القهوة عبر وضعها في فلتر معدني صغير ويتم تسخين الماء وعند مرحلة معينة يتم إطلاق الماء الساخن في الفلتر المعدني بضغط عالي. تجمع قهوة الإسبرسو بين حبوب بن الأرابيكا وحبوب الروبوستا.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ