مكونات سحرية لإزالة الروائح من الثلاجة

مكونات سحرية لإزالة الروائح من الثلاجة

تضم الثلاجة العديد من الأطعمة المطبوخة، والطازجة، والتي ينتج عنها ومع مرور الوقت انبعاث روائح كريهة لا تطاق ويجب فوراً التخلص منها.

**  معطرات برائحة الفانيليا فعالة للمنزل

في السطور التالية بعض أهم المنتجات الطبيعية والمتوفرة لديكِ لمساعدتك في تنظيف الثلاجة والقضاء على الروائح بكل سهولة:

أولاً: الخل

يعتبر مكون الخل الأبيض من المكونات المهمة والأساسية في التنظيف، فهو آمن وفعال كما يتميز بقدرة كبيرة على إزالة الروائحة الكريهة والشحوم عن الأسطح، وإزالة البقع، والرواسب الكلسية.

ضعي ما مقداره نصف كوب من الخل مع نصف كوب من الماء وامزجي المكونان، ثم باستخدام قطعة من القماش بلليها بالمزيج وامسح الثلاجة من الداخل بشكل جيد ولعدة مرات حتى تتأكدي من زوال الروائح.

ثانياً: عصير الليمون الحامض

يعتبر استخدام الليمون الحامض من أفضل طرق التخلص من الروائح الكريهة داخل الثلاجة، وهو متوفر لديكِ بشكل دائم كما أن رائحته منعشة وطيبة في التنظيف.

اخلطي ما مقداره كوب واحد من عصير الليمون الحامض مع نصف كوب من الماء وامزجي المكونان، ثم باستخدام قطعة من القماش امسحي أسطح الثلاجة بالمزيج ولعدة مرات متتالية.

ثالثاً: البيكنج صودا

كما هو الحال في الخل والليمون، فإن البيكنج صودا من المكونات الفعالة جداً في التنظيف، وفي التخلص من الروائح الكريهة داخل الثلاجة.

اخلطي ما مقداره 2 ملعقة كبيرة من البيكنج صودا مع نصف كوب من الماء وامزجي المكونان، ثم وبواسطة قطعة من القماش امسي الثلاجة من الداخل جيداً ولعدة مرات.

اكتشفي أيضاً:

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ