أفضل طرق طهي البطاطس

أفضل طرق طهي البطاطس

البطاطس من أصناف الخضار الأكثر انتشاراً حول العالم، والتي يحبها ويفضلها الجميع، وهي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية مثل:

  • تسهل من عملية الهضم وتساعد القولون والمعدة على التخلص من الفضلات بفضل احتواءها على نسبة كبيرة من الألياف والكربوهيدات.
  • البطاطس تحتوي على فيتامين ب وبعض الأحماض الدهنية مثل أوميغا 3 والتي تساعد على تحسين وظائف المخ والخلايا العصبية.
  • البطاطس من المصادر الأساسية للطاقة.
  • تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم.
  • تزيد من الإحساس بالشعور بالشبع.
  • تساعد البطاطس على تنظيم الأنسولين في الجسم.

اكتشفي طرق غير شائعة لاستخدام البطاطس في أعمال المنزل

إليكِ من مطبخ سيدتي عدة طرق لطهي البطاطس:

البطاطس المقلية: من وصفات الأطباق الجانبية المفضلة لدى الجميع حول العالم، وتقدم بجانب الساندويشات، والدجاج المشوي والمقلي، وتضم البطاطس المقلية نسبة عالية من السعرات الحرارية، ويمكن تقديمها مع البهارات المنوعة أو مع الملح فقط.

البطاطس الودجز: تعتبر البطاطس ودجز من طرق طهي البطاطس بطريقة صحية، ولا بد أن يكون تقطيع البطاطس عريضاً لأنها تسلق بعد عملية التقطيع، ثم توضع بصينية فرن مع البهارات المختلفة وتشوي حتى تتحول للون الذهبي المقرمش.

البطاطس المسلوقة: مجموعة واسعة ومنوعة من الوصفات يمكنكِ تحضيرها بالبطاطس المسلوقة، ومن أشهرها كبة البطاطس، ومتبل البطاطس وغيرها. وعملية طهي البطاطس سريعة جداً، كل ما عليكِ فعله هو تقشير البطاطس ووضعها في قدر مملوء بالماء على النار حتى تنضج.

البطاطس المشوية بالفرن أو بالفحم: من طرق طهي البطاطس أيضاً بطريقة صحية هي عملية الشواء، وتضاف للبطاطس المقشرة والمقطعة كمية قليلة من زيت الزيتون والملح مع الزعتر المجفف وشويها حتى النضوج، مع ضرورة تقليبها بين كل فترة وأخرى.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ