أفضل أنواع القدور للطبخ الصحي

أفضل أنواع القدور للطبخ الصحي

إن كنت سيدتي تبحثين عن قدور مناسبة للطهي الصحي، حتى تحافظي على صحتك وصحة أفراد عائلتك، إليكِ من مطبخ سيدتي أهم وأفضل أنواع هذه القدور.

  • قدر الأولمنيوم: يعتبر هذا النوع من القدور بأنه ممتاز في توصيل الحرارة، كما أن أسعاره رخيصة ومعقولة، وهو خفيف الوزن ومقاوم للصدأ، ولكن له بعض العيوب فمثلاً هو يتفاعل مع الأطعمة الحمضية كالخل والليمون والطماطم، كما أنه سهل التلف وغير آمن في غسالة الأطباق، ولكن يتم تغطية قدر الأولمنيوم بطبقة غير لاصقة أو تتمّ معالجته بالأكسدة حتى لا يتفاعل مع المكونات الحمضية الغنية بالأسيد مثل الليمون الحامض والطماطم.

  • قدر الستانلس: من مميزات قدر الستانلس هو لمعانه، وسطحه الملس، ولا يتفاعل مع الطعام، ومقاوم للخدش، وسهل التنظيف،  لهذا فهو يعتبر من أهم القدور في المطابخ الصحية، ولكنه يعتبر موصل ضعيف للحرارة، ولكن يتم تصميم نقاط ساخنة في القدور أو المقلاة.

اكتشفي كيفيّة إزالة الروائح الكريهة عن الأواني والحلل؟

  • قدر الفخار: من أفضل القدور لوصفات الأكل الصحي، فهي تعطي الطعام مذاقاً رائعاً كما أنها آمنة على الأطعمة وصحية ولا يتسرب منها أي مواد خطيرة على الصحة.

  • قدر الجرانيت: يعتبر هذا النوع من القدور من القدور الخفيفة الوزن، وهي في متناول الأيدي وبأحجام منوعة بسبب أسعارها الغير باهظة الثمن، كما أنها مميزة بأنها لا تتعرض للصدأ ويمكن استخدامها لفترات طويلة في المطبخ إن تم الإعتناء بها جيداً.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ