تجنبي هذه الأطعمة فهي تزيد الوزن بشهر رمضان

تجنبي هذه الأطعمة فهي تزيد الوزن بشهر رمضان

خلال شهر رمضان المبارك، يتغير النظام الغذائي بشكل كامل، وهنالك الكثير من الأشخاص الذين يطرأ على أوزانهم الارتفاع الكبير نتيجة للممارسات الخاطئة بتناول الأطعمة وقت الإفطار وبعده.

اكتشفي أطعمة للسحور تمنع العطش

نقدم لكِ من مطبخ سيدتي، بعض أصناف من الأطعمة التي بلا شك أنها تزيد من الوزن، ويجب تجنبها بشكل كبير أو الحد الكبير منها خلال الشهر الفضيل حتى تتجنبي اكتساب الوزن:

الحلويات بأصنافها المختلفة: تُقدم الحلويات بشكل أساسي وفي كل يوم من أيام شهر رمضان على السفرة، ومما لا شك فيه بأنها من أهم الأسباب في زيادة الوزن لدى العديد من الأشخاص، وخاصة ممن يسرفون في تناولها، يجب استبدال الحلويات ببعض البدائل الطبيعية مثل الفواكة، والتي لا تحتوي على نسبة عالية من السكريات فيها.

المخللات بأنواعها: يؤدي تناول المخللات خلال شهر رمضان المبارك، إلى احتباس الماء في الجسم مما يؤدي إلى زيادة في الوزن نتيجة النسبة العالية من الصوديوم الموجود في المخللات.

الوجبات السريعة والمقالي: من المعروف بأن هذا النوع من الأطعمة يتم تحضيره وطهيه عبر عملية القلي العميق بالزيت، وهي من المواد العالية بنسبة الدهون التي تؤدي بشكل مباشر إلى زيادة في الوزن، قللي من المقالي على سفرة رمضان واستبدليها بطريقة الطهي المشوي بالفرن.

المشروبات والعصائر المليئة بالسكر: سواءً العصائر الصناعية، أو المشروبات الغازية، فهي من المشروبات التي تحتوي على نسب عالية جداً من السكر، وتؤدي بالطبع إلى زيادة في الوزن. والصائم لسدّ العطش عند الإفطار فإنه يتناول كمية كبيرة من هذه المشروبات، ويجب استبدالها بالعصائر الطبيعية المنزلية الصنع والقليلة السكريات.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ