لتجنب الشعور بالعطش خلال شهر رمضان... تعرفوا على التوقيت المناسب لتناول الحلويات

لتجنب الشعور بالعطش خلال شهر رمضان... تعرفوا على التوقيت المناسب لتناول الحلويات

القطايف، اللقيمات، الكلاج، الكنافة، وأصناف عديدة ومنوعة من الحلويات الرمضانية تتزين بها سفرة رمضان وفي كل يوم من أيام الشهر الفضيل.

ولكن، وكما هو معروف فإن هذا النوع من الأطعمة يسبب العطش الكبير خلال ساعات الصيام، ولتجنب وتفادي تأثير الحلويات على الصحة وخاصة الشعور بالعطش، تعرفوا من مطبخ سيدتي على الوقت المثالي لتناول الحلويات بعد الإفطار.

ما هو الوقت المثالي لتناول الحلويات بعد الإفطار؟

  • ينصح أخصائي التغذية بتناول الحلويات المختلفة خلال شهر رمضان المبارك بعد 3 ساعات على الأقل من تناول وجبة إفطار رمضان، وذلك يعود لعدة أسباب من أهمها:
  • لتجنب المشاكل الصحية وخاصة مشاكل المعدة، والانتفاخ، ومشاكل الجهاز الهضمي، والخمول، يجب عدم تناول الحلويات مباشرة بعد وجبة الإفطار لأنه سيسبب المشاكل الصحية المذكورة سابقاً.
  • لا ينُصح بتناول الحلويات بأشكالها وأصنافها أبداً على وجبة السحور، لأنها وبشكل مباشر ستعمل على زيادة الشعور بالعطش في اليوم التالي من ساعات الصيام.
  • الوقت المثالي لتناول الحلويات وبكمية محدودة جداً هو الوقت بعد وجبة الإفطار بـ 3 ساعات وقبل وجبة السحور لتجنب المشاكل الصحية خلال النهار التالي من الصبام.
  • يجب عدم نسيان شرب كمية وافرة من الماء بعد وجبة الإفطار الرمضاني، لأنه يعمل على التمثيل الغذائي في الجسم بشكل سليم ويعمل أيضاً على تسهيل عملية الهضم.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ