أفضل طرق تقشير البيض المسلوق

أفضل طرق تقشير البيض المسلوق

البيض المسلوق من المكونات الأساسية والمتكررة الإعداد على سفرة الفطور خاصة، وهو متعدد الإعداد فيمكن بعد عملية السلق الناجحة تقطيعه إلى نصفين، أو هرس البيض مع زيت الزيتون والملح، أو تناوله كقطعة واحدة مع رشة من الملح.

اكتشفي استخدامات قشر البيض في تنظيف المنزل

وهناك العديد من الفوائد الصحية للبيض المسلوق مثل:

  • البيض من الخيارات المثالية للشعور بالشبع لفترة طويلة، فهو يعطي الجسم البروتين والدهون والتي تساعد في التقليل من استهلاك الأطعمة وخاصة لمن يتبعون الحميات الغذائية.
  • تناول البيض المسلوق بشكل يومي يعمل على زيادة في معدل الكوليسترول الجيد في الجسم، والذي يؤدي بالتالي إلى عدم التعرض للإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.
  • البيض المسلوق يمدّ الجسم بنسبة كبيرة من فيتامين D وهو الفيتامين المسؤول عن امتصاص الكالسيوم، وللأشخاص الذي يعانون من هشاشة العظام وضعف في الأسنان، فإن تناول البيض المسلوق يساعد على حماية الأنسجة من التلف، والتي تحسن من صحة العظام وتعزز من كتلة العضلات.

سنرشدكِ من مطبخ سيدتي على عدة طرق ستساعدكِ  في الحصول على البيض المسلوق والقابل للتقشير في أبسط طرق للاستفادة من تناول البيض كاملاً.

سلق البيض على البخار:

ضعي البيض على البخار لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة، ثم ضعي البيض في مصفاة مع تغطيته لعدة دقائق، وستجدين أن قشرة البيض انزلقت على الفور.

سلق البيض بالملح:

ربما تعتبر هذه الطريقة من الطرق التقليدية المشهورة جداً في سلق البيض، فيضاف الملح إلى القدر المملوء بالماء قبل سلق البيض، ثم يوضع البيض لمدة تتراوح ما بين 7-10 دقائق بحسب قوة النار، ويعود السبب في وضع الملح للماء لأنه يساعد في الوصول إلى نقطة الغليان بشكل أسرع، وهذا يعني أن البيض يغلي عند درجة حرارة أعلى، وأيضاً يساعد الملح في سدّ الشقوق في البيض عند الغليان، وأخيراً يعمل الملح عند الذوبان في الماء في التغلغل في قشرة البيض وهذا يساعد على عملية التقشير بشكل أسرع.

سلق البيض بالخل:

يُضاف إما الخل الأبيض أو خل التفاح في عملية السلق، ويؤدي إضافة النوعان إلى عملية تقشير البيض بشكل أسهل، لأنه الحمض الموجودة في الخل يعمل على ذوبان بعض كربونات الكالسيوم والتي تشكل السطح الخارجي الصلب للبيض. مع العلم بأن الخل لن يؤثر على طعم البيض المسلوق.

سلق البيض بالليمون:

هناك طريقة أيضاً سهلة وبمكونات متوفرة لعملية سلق البيض بطريقة مضمونة وناجحة، وهي إضافة بعض شرائح من الليمون في القدر المملوء بالماء والبيض وتركها تغلي مع البيض، ويجب ترك البيض يغلي لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 دقيقة، وستجدين أن قشرة البيض ستنزلق على الفور وبكل سهولة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ