طريقة نقع الترمس

طريقة نقع الترمس

يعدّ الترمس من أنواع النباتات والتي تعود إلى الفصيلة البقولية، والترمس من أطباق المسليات الخفيفة التي تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية، فالترمس يحتوي على الأملاح المعدنية، وهو من أغنى أنواع الحبوب التي تحتوي على الألياف، ويخفض من مستوى الكوليسترول، ويعمل على تحسين عملية الهضم، وغيرها العديد من الفوائد.

اكتشفي طرق سريعة لسلق الحمص بوقت قصير

والترمس يتم تناوله بعد عملية النقع التي تدوم عدة أيام مع بعض الإضافات، مع العلم بأنه للترمس العديد من الأنواع ومن أشهرها النوعين التاليين:

الترمس الحلو: يتميز هذا النوع من الترمس بأن حباته صغيرة الحجم ومائلة للشكل الدائري، كما أن لونه يميل للون الأصفر ويزيد اللون عند عملية النقع، وهو لا يحتاج إلى مدة طويلة في عملية النقع.

الترمس المر: هذا النوع من أنواع الترمس يتميز بأن حباته كبيرة الحجم ومسطحة، وملمسه جاف ولونه فاتح جداً، وعند عملية النقع فإن لونه يتحول إلى اللون الأصفر الغامق، كما أنه يحتاج لمدة أطول من الترمس الحلو حتى يصبح صالحاً للأكل.

تعرفي من مطبخ سيدتي، على طريقة النقع المناسبة لنوعي الترمس مع الأخذ بعين الاعتبار الفرق بطول الفترة ما بين نقع الترمس الحلو أو المر:

ستحتاجين إلى المكونات التالية لنقع الترمس:

  • ملح
  • نصف كيلو من الترمس
  • ماء

طريقة النقع:

  • اغسلي كمية الترمس في وعاء وبالماء الجاري لعدة مرات، ثم اغمريه بالماء الدافئ وضعي مقدار ملعقة كبيرة من الملح واتركيه ينقع لمدة ساعة.
  • اغلي الترمس على النار وذلك من أجل التخلص من المرارة بشكل أسرع.
  • أعيدي الترمس للوعاء وضعي كمية من الماء النظيف والجديد والساخن مع ملعقة كبيرة من الملح، واتركيه لمدة 4 ساعات، ويتم تغيير الماء عنه بشكل مستمر من غير تعريضه للغلي في كل مرة، لمدة أسبوع إلى أن يحلو طعمه، والترمس الحلو يحتاج إلى نصف المدة حتى يصبح صالحاً للاستعمال.
  • يقدم الترمس مع الليمون والملح.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ