أطعمة يجب تناولها يومياً في شهر رمضان المبارك

أطعمة يجب تناولها يومياً في شهر رمضان المبارك

من المهم الحرص على تناول بعض الأطعمة بشكل يومي في أيام الشهر الفضيل، وذلك يعود بسبب التغير الكبير الذي يطرأ على الجميع في نمط وروتين تناول الطعام خلال شهر رمضان المبارك. وتعمل الأطعمة التالي على تجنب حصول العديد من المشاكل الصحية أو الأمراض.

تعرفي بالنقاط التالية على أنواع من الأطعمة التي يجب تناولها بشكل يومي في شهر رمضان:

خضار ورقية:

كما هو معروف بأن الخضار الورقية مثل الجرجير، والبقدونس، والخس، والسبانخ، من الأطعمة الغنية جداً بالألياف والمعادن وهي تساعد الجسم على الشعور بالشبع وتمنحه فرصة لعدم حصول الإمساك خلال شهر رمضان.

مكسرات صحية:

يمكن تناول القليل من المكسرات بين وجبني الإفطار ووجبة السحور، وتحتوي المكسرات على الأوميغا 3، ومضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، بالإضافة إلى أنها تساعد على تجنب الجوع خلال يوم الصيام.

الفواكة:

لا تنسي تناول وتقديم أصناف عديدة من الفواكة على سفرة إفطار رمضان، مثل الفراولة، والتفاح، والكيوي، وغيرها فهي من الأطعمة المضادة للأكسدة، والغنية بالفيتامينات والألياف، كما يجب استبدال أصناف الفواكة بأطباق الحلويات الرمضانية اليومية.

الأفوكادو:

قومي بإدخال خضار الأفوكادو في أطباق رمضان  المقدمة على سفرتك فهو يعمل على تعزيز الشعور بالشبع، وبسبب الدهون الصحية الموجودة في الأفوكادو، فإنه يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

البيض:

يُحضر البيض في أطباق أكلات السحور، ويجب الحرص على تقديمه خلال شهر رمضان المبارك فهو من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتينات، تناولي بمقدار بيضة يومياً على وجبة السحور فستعمل على عدم الشعور بالجوع خلال يوم الصيام الطويل.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ