مجموعة beIN الإعلامية تصحب الذواقة في رحلات لاستكشاف عالم من الوصفات والنكهات

يفتح السفر أمامنا آفاقاً واسعة تتيح التعرّف إلى مكنونات الثقافات الأخرى، ويُعدّ المطبخ من العناصر الأساسية لكلّ ثقافة التي ترسم هويتها الفريدة، حيث يصقل الطهاة مهاراتهم من خلال التنقل لاختبار نكهاتٍ جديدة ترتقي بخبراتهم لابتكار توليفاتٍ جديدة أو تسلّط الضوء على أطايب بمنتهى الروعة.

ونستعرض فيما يلي أبرز برامج beIN GOURMET، قناة الطبخ العربي والعالمي وإحدى قنوات مجموعة beIN الإعلامية، والتي يضع مقدموها من الذواقة وخبراء الطعام خلاصة تجاربهم ورحلاتهم بين أيدي المشاهدين من وصفاتٍ شهية وقصص رائعة تروي حكايا أشهر المكونات حول العالم.

يعود بدايةً برنامج "الخبرة في المذاق" في جزءٍ ثانٍ من الإثنين إلى الجمعة في تمام الساعة 11 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، حيث ينطلق الكاتبان المختصان في مجال الطعام محمد ياسين وتيومان هونال في أسفارٍ عديدة لاكتشاف أطباقٍ متنوعة. ويُطلع المقدمان المشاهدين على مزيدٍ من التفاصيل حول المكونات التي يحاولان التعرّف إليها خلال تناول هذه الأطباق.

ويلي هذ البرنامج في تمام الساعة 11:40 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة برنامج "مغامرات ونكهات" مع الشيف أيهان سيجيموغلو، والذي يصحب المتابعين في مغامراتٍ تنطوي على العديد من التجارب حول طرق إعداد وصفاتٍ متنوعة بما فيها أطباق تقليدية محلية وأخرى عالمية معروفة.

كما تطلّ الكاتبة المشهورة في مجال السفر والطعام إيبرو إريك على المشاهدين في شهر مايو مع ثلاثة برامج متميزة تقصّ فيها على المشاهدين حكايا عديدة، أولها "عالم الجُبن" من الإثنين إلى الجمعة في تمام الساعة 1:15 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة حتى 18 مايو، في رحلةٍ مليئة بالنكهات والمعلومات المفيدة حول طرق إعداد الجبن وأنواعه الكثيرة من الجبن الأحمر المتعفن إلى أغلى أنواع الجبن في العالم.

وفي رحلتها الثانية، تقدّم إريك برنامج "عالم الشاي" في تمام الساعة 1:15 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة ابتداءً من 19 مايو من الإثنين إلى الجمعة، والذي يستعرض طرق تصنيع وتخمير وإعداد الشاي لتلبية تطلعات الذواقة، فضلاً عن فرصة التعرّف إلى عادات الشاي المختلفة وأثمن أنواع الشاي في العالم.

ولعشاق الشوكولاتة حصةٌ متميزة من برامج مايو على قناة beIN GOURMET هذا الشهر، مع برنامج إريك الأخير "رحلة الكاكاو" الذي تنطلق خلاله في رحلةٍ للبحث عن أجود أنواع الكاكاو من فنزويلا إلى بيرو ومن المكسيك إلى تركيا. ويُبثّ البرنامج ابتداءً من 20 مايو يومي السبت والأحد في تمام الساعة 12:00 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.

وبعيداً عن برامج الطهو التقليدية، يأتي برنامج "للذواقين أسرار" ليروي قصصاً فريدة تعرّف المشاهدين بأسرار تحضير نكهاتٍ استثنائية خارج المطبخ والاستديو مع أروع المكونات والأطباق من جميع أرجاء منطقة الأناضول، وذلك من الإثنين إلى الجمعة في تمام الساعة 12:30 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مجموعة beIN الإعلامية تواصل توفير محتوى ترفيهي وقيّم للجمهور من الذواقة وعشاق الطعام، وذلك مع باقة من البرامج المتميزة على قناتها beIN GOURMET وقناة فتافيت، المندرجة تحت قنوات beIN، والرائدة في مجال الطبخ وأسلوب الحياة الشريكة، بمشاركة نخبة من المقدّمين المعروفين محلياً وإقليمياً.

ويأتي برنامج "مطبخ منال العالم" على رأس هذه القائمة من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 11:00 بتوقيت مكة المكرمة، إذ تُعدّ الشيف منال ملكة المطبخ العربي ومن أشهر طهاة المنطقة، وتحرص دائماً على تقديم ألذ الوصفات الشرقية والغربية وفق طرق تحضيرٍ سهلة وسريعة.

وأخيراً، يأتي أحدث برامج الطهو على قناة فتافيت "حلّي يا شهرزاد" ابتداءً من 28 مايو في تمام الساعة 12 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة. ويلبي البرنامج الذي تقدمه الشيف شهرزاد تطلعات عشاق النكهات الحلوة مع أروع أصناف الكيك، بينما تروي للمتابعين قصة نجاحها من البدايات المتواضعة وحتى افتتاح مخبزها الخاص.

لمزيدٍ من المعلومات حول برامج قنوات beIN، تفضلوا بزيارة الرابط الإلكتروني: https://www.bein.com/ar/bein-choices/

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ