طرق مبتكرة لحفظ الطعام ساخن

طرق مبتكرة لحفظ الطعام ساخن

عند إعدادك كمية من البطاطس المقلية المحمرة، أو الفطائر والمناقيش الساخنة، أو الوجبات السريعة من الأطعمة المقلية، والتي تُلزمك إعدادها على عدة مراحل، وترغبين في الحفاظ على حرارة الأطعمة ساخنة عند تقديمها والإنتهاء من عملية الطهي والقلي.

نقدم لكِ طرق غير تقليدية ولكن سهلة وسريعة من مطبخ سيدتي للحفاظ على الطعام ساخناً أطول فترة ممكنة:

  • حقائب مصممة للحفاظ على سخونة الطعام:

الغاية من تصميم هذه الحقائب هي للحفاظ على الطعام ساخناً، وهي مناسبة للخروج في الرحلات الطويلة، أو النزهات، للاستمتاع به بعد ذلك بدرجات الحرارة المناسبة له. وأصبحت هذه الحقائب منتشرة بشكل كبير في الأسواق، وهي مميزة بأنها حقائب متينة للغاية وغير مكلفة، ونجدها في الأسواق بأحجام، وألوان مختلفة تناسب جميع الأغراض، ويمكنك وضع الطعام المعدّ في المنزل فيها لإبقاءه ساخناً ولفترات طويلة.

  • حمام ماء دافئ:

من أبسط الحلول لإبقاء الطعام ساخناً في المطبخ، هو وضع الأطعمة على حمام ماء دافئ، عبر وضع الطعام المطبوخ في وعاء، ووضعه في إناء أكبر منه حجماً ومملوء بالماء ومن ثم رفعه على النار الهادئة، فسيعمل الماء الساخن في الحفاظ على سخونة الطعام لفترة طويلة ومن دون أن يتأثر طعمه، مع العلم بأنه كلما قلت كمية الماء في الإناء وتبخرت يجب إعادة ملؤها من جديد.

  • قدر الأرز البخاري:

من أسرار قدر الأرز البخاري أنه يحافظ على حرارة الطعام في داخله بشكل متساوي بعد عملية الطهي، وبعض الأنواع تكون مزودة بتعليمات لبقاء الأطعمة دافئة، ومع هذه المميزات والخصائص في القدور يمكنكِ الاحتفاظ بالطعام ساخناً لفترات طويلة.

  • أدراج التدفئة في الأفران:

تحتوي العديد من الأفران على درج أسفلها، للحفاظ على سخونة الأطعمة الساخنة، ويجب وضع الأطعمة في أطباق آمنة للأفران ومقاومة للحرارة، والاحتفاظ بها أدراج التدفئة الموجودة في هذه الأفران، لأن الطعام سيبقى ساخناً من الحرارة المنبعثة من الفرن الموجود فوقه، ولا يؤدي إلى احتراقه أو جفافه.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ