طريقة استخدام القلاية الهوائية

طريقة استخدام القلاية الهوائية

في الآونة الأخيرة، غَزت القلاية الهوائية جميع المطابخ، وذلك لسهولة استخدامها إلى جانب أنها آلة تقوم بقلي الطعام دون الحاجة إلى استخدام الزيوت وخاصة طهي الأطعمة السريعة والتي تحتاج إلى كمية كبيرة من زيت الطهي لإعدادها.

ما هي استخدامات القلاية الهوائية؟

  • تستخدم القلاية الهوائية بشكل أساسي للأشخاص الذين يحبون الأطعمة المقلية، ولكن كما هو معروف فإن الأطعمة المقلية تشكل خطراً كبيراً على الصحة سواءً للصغار أو للكبار، لهذا فإن استخدام القلاية الهوائية يعتبر بديلاً صحياً لطهي الأطعمة بدون كمية كبيرة من الزيت.
  • للأشخاص الذين يودون إتباع نظام غذائي صحي، فإن استخدام القلاية الهوائية سيوفر لهم طهي الطعام المقلي عبر تدوير الهواء الساخن، لأنه يعتبر العنصر الرئيسي في القلي، وسيساعد في طهي أنواع مختلفة من الطعام الصحي.
  • من أبرز استخدامات القلاية الهوائية هي تحمير البطاطس بمقدار ملعقة صغيرة من الزيت، وفي تحمير كافة أجزاء الدجاج ليصبح مقرمشاً، وأيضاً تستخدم في طبخ جميع أنواع السمك، وفي تحمير وطهي شرائح اللحم، وقلي الخضار مثل الباذنجان أو القرنبيط (الزهرة)، وفي قلي السمبوسة والكبة وغيرها.

طريقة استخدام القلاية الهوائية

  1. من أبسط الأجهزة الكهربائية استخداماً هي القلاية الهوائية وتقوم على فكرة ضبط درجات الحرارة، وضبط الوقت بحسب نوع الأطعمة المراد تحضيرها، وتعتبر من الأجهزة الآمنة خاصة بوجود الأطفال.
  2. هناك بعض الأنواع من القلايات الهوائية يتوفر فيها خاصية التوقف التلقائي عند الانتهاء من طهي الأطعمة، وأيضاً تتميز بوجود شاشة رقمية تعمل عن طريق اللمس للتحكم في استخدام القلاية الهوائية مما يجعل خطوات الطهي فيها بسيطة وواضحة.
  3. ما يميز القلاية الهوائية أيضاً وجود مقبض عازل للحرارة حتى يُسهّل عليكِ إخراج الأطعمة الناضجة من دون خوف من لمس المقلاة ساخنة أو التعرض للحرق.
  4. أما عن النتائج النهائية لجودة قلي الأطعمة باستخدام القلاية الهوائية فإنها أفضل من وسائل الطهي الأخرى المعروفة، بحيث يُطهى الطعام بصورة مثالية مقرمشاً ولذيذاً جداً.

ما هي مميزات القلاية الهوائية؟

إليكِ من مطبخ سيدتي أهم مميزات القلاية الهوائية:

  • في استخدام القلاية الهوائية كل ما تبحث عنه السيدات دائماً وهو توفير الوقت والجهد، وذلك بوجود جرس يعمل على التنبيه عند الانتهاء من عملية القلي أو الطهي، ويُضبط هذا الجرس عبر الشاشة الموجودة في القلاية أو يُضبط يدوياً بحسب نوع القلاية.
  • من أهم المميزات أيضاً في القلاية الهوائية أنها سهلة التنظيف وعملية، وأيضاً تُوفر عليكِ استخدام الصواني والمقالي العديدة وتراكمها في حوض المطبخ.
  • القلاية الهوائية موفرة لزيت الطهي بدرجة كبيرة، فكل ما تحتاجينه لقلي الدجاج أو البطاطس وأنواع أخرى من الأطعمة إلى ملعقة كبيرة من الزيت.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ