مواد مُناسبة لتنظيف الأسطح

مواد مُناسبة لتنظيف الأسطح

"الستاينلس ستيل" أو "الاستيل" أو الفولاذ المقاوم؛ مُسمّيات عدة لخامة معدنية مُستخدمة في صنع الأسطح والإكسسوارات داخل المنزل. تتطلّب الخامة حسن اختيار المنظفات للعناية بها، والحؤول دون تعرّضها للخدوش والبقع.

  • الماء الدافئ للتنظيف الروتيني

لإزالة الأوساخ وبصمات الأصابع عن خامة "الستاينلس ستيل"، يُستخدم الماء الدافئ

في إطار عمليّة التنظيف الروتينية، تُبلّل فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة بالماء الدافئ، في إطار إزالة الأوساخ وبصمات الأصابع عن خامة "الستاينلس ستيل"، مع ضرورة الفرك دائماً في اتجاه الحبوب المعدنية.

ثمّ، يُنصح باستخدام فوطة جافة أو منشفة في التجفيف الفوري، والفرك في اتجاه الحبوب المعدنية، لأنه بخلاف ذلك يمكن أن تبدو علامات مائية على الفولاذ المقاوم للصدأ.

  • سائل الجلي

سائل الجلي مُناسب للعناية بالأسطح والإكسسوارات المصنوعة من "الستاينلس ستيل"

يُصبّ بضع قطرات من سائل الجلي، في وعاء مملوء بالماء الدافئ. تُبلّل فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة بالمحلول، وتُستخدم في مسح السطح أو الإكسسوار، في نفس اتجاه تحبيب المعدن.

ثمّ، يُشطف السطح جيداً لمنع أي تلطيخ وظهور البقع جرّاء بقايا سائل الجلي. يُجفّف المعدن، بوساطة المنشفة، بعد ذلك.

  • مُنظّف الزجاج

تُرطّب فوطة التنظيف المصنوعة من الألياف الدقيقة بكمّ ضئيل من منظف الزجاج (لا يرشّ الأخير على الخامة، مُباشرة)، مع مسح الخامة عبر إعداد حركات دائرية، وذلك لإزالة بصمات الأصابع والبقع. تُكرّر العمليّة، قبل الشطف بفوطة ثانية مصنوعة من الألياف الدقيقة، مُبلّلة بالماء الدافئ. ثمّ، تُستخدم منشفة في التجفيف.

في حال تبقّع الأدوات والإكسسوارات المصنوعة من "الستاينلس ستيل"، يصحّ استخدام منظّف خاص بالفولاذ المقاوم للصدأ جاهز، مع التجفيف بعد ذلك بوساطة المنشفة. يُنصح بقراءة التعليمات المُدوّنة على المنتج، واتباعها بعناية، مع اختبار المنظف على بقعة غير ظاهرة أولاً.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ