قائمة البهارات الأساسية في كل مطبخ

قائمة البهارات الأساسية في كل مطبخ

من منا لم يخصص خزانة لحفظ البهارات والتوابل المختلفة النكهات في كل مطبخ، فبالتأكيد إن البهارات والتوابل تعتبر جزءاً أساسياً في تحضيرات الأطعمة في المطبخ.

وهناك أنواع من البهارات ينبغي تواجدها بشكل أساسي لإعداد كل الوصفات تقريباً، وهي كالآتي:

  • الفلفل الأسود

من أكثر أنواع البهارات والتوابل شيوعاً واستخداماً في كل المطابخ العالمية، ويدخل بإعداد وصفات مختلفة مثل الصلصات، وتتبيلات اللحوم والدجاج، ويتميز طعم الفلفل الأسود بأن له مذاقاً لاذعاً وحاراً، لهذا يجب استخدامه بكميات قليلة أو معتدلة.

  • القرفة

يتوفر بهار القرفة بشكلين إما يكون على شكل أعواد أو بودرة مطحونة، وتستخدم القرفة في العديد من الوصفات مثل الكبسة والمقلوبة، وفي المساعدة بالتخلص من زفرة الدجاج عبر وضع أعواد منها في ماء سلق الدجاج، وأيضاً تستخدم القرفة في صناعة الحلويات وتكون جزءاً أساسياً منه مثل السينابون، وتتميز نكهة القرفة أنها قوية ولاذعة.

  • البابريكا

هناك نوعان من أنواع بهار البابريكا فإما أن يكون حلواً أو حاراً بحسب نوع الفلفل المجفف المحضر منه بهار الباريكا، ويستخدم بهار البابريكا في تتبيلات اللحوم والدجاج وتنكيه البطاطس أو البيض.

  • الكاري

يرجع أصل بهار الكاري إلى المطبخ الهندي العريق والمعروف بأصناف البهارات المختلفة فيه، ومن أشهرها الكاري، ويضاف إلى التتبيلات وخاصة تتبيلات الدجاج المشوي والخضار وأطباق الأرز المفلفل.

  • البصل والثوم البودرة

يدخلان هذان النوعان من التوابل في إعداد وصفات التتبيلات خاصة، ويعتبران من الإضافات الرائعة للعديد من الوصفات التي تضيف النكهة القوية والطيبة جداً للأطعمة.

  • ورق الغار

من أشهر الأعشاب والتوابل والتي تستخدم في كافة المطابخ العالمية، وخاصة إضافة ورق الغار في وصفات الإيدام، وفي تجهيز مرق الدجاج أو مرق اللحم، وأنواع مختلفة من الشوربات، ويجب إزالة أوراق الغار قبل تقديم الأطعمة.

  • الكمون

من أكثر المطابخ استخدامات لبهار الكمون هو المطبخ الآسيوي، وأيضاً يستخدم في المطبخ العربي وخاصة حين تحضير أصناف البقوليات والشوربات مثل شوربة العدس، وهو على قائمة البهارات الأساسية في مطبخك لإضافته الطعم المميز والشهي وأيضاً له فوائد غذائية عديدة.

  • الأوريغانو

يُستخدم بهار الأوريغانو بشكله المجفف وخاصة في تحضير صوصات البيتزا، وفي تحضير الأطباق الإيطالية على وجه الخصوص، ويمكن إضافته إلى أنواع من السلطات المختلفة، ويُظهر مذاق وسحر طبخات المكرونة، وغيرها الكثير من الوصفات.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ