بهارات المعمول في المنزل

بهارات المعمول في المنزل

وها نحن مقبلون على عيد الأضحى المبارك، فلا بد لنا أن نذكر بأن من أسرار بهجة العيد في مختلف الدول العربية والإسلامية، تحضير وإعداد المعمول، الذي يكاد يكون الحلوى والرمز المشترك لدى كل الدول في أعيادنا ومناسباتنا، إضافة إلى كونه يجمع مختلف أفراد العائلة خلال العمل على إعداده بأجواء من الفرح والبهجة، حيث يتفنن الجميع بحشواته مثل حشوة التمر وهي الأشهر على الإطلاق، إلى حشوات المكسرات مثل الفستق الحلبي أو الجوز.

ومن أسرار المعمول اللذيذ، بهارات المعمول، التي بالرغم من أنها خلطة قليلة في عدد البهارات وتنوعها، إلا أن لها أثر سحري على الجميع، وحتى نتمكن من صنع معمول العيد على أحسن وجه وأطيب مذاق.

 إليكم من مطبخ سيدتي بهارات المعمول في المنزل، وطريقة عملها

  • مكونات بهارات المعمول

في البداية علينا أن نُحضر مقادير البهارات اللازمة لإعداد معمول العيد، وكل ما نحتاجه ملعقتان كبيرتان من اليانسون الصحيح، ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، ملعقتان كبيرتان من المحلب الصحيح، وأخيراً وليس آخراً ملعقتان كبيرتان من الشومر الصحيح.

  • طريقة تحضير بهارات المعمول

أما عن طريقة تحضير بهارات المعمول، فبعد أن تأكدنا من وجود جميع المقادير، فهي بسيطة جداً، وما علينا في البداية إلى أن نقوم بطحن اليانسون مع المحلب والشومر في مطحنة التوابل. ومن ثم بعد ذلك، نقوم بخلط المزيج مع القرفة بشكل جيد، قبل أن نستخدم المقدار المناسب من مزيج التوابل هذا في تحضير عجين المعمول.

  • طريقة حفظ بهارات المعمول

من المفضل حفظ التوابل والبهارات الخاصة بمعمول العيد في خزانة حفظ البهارات وفي مكان جاف ومظلم وبعيداً عن الرطوبة والحرارة والضوء وبعيداً عن أنواع من البهارات القوية مثل الفلفل الأسود أو الكاري، وتُحفظ باقي كمية البهارات لتكون صالحة للاستعمال لاحقاً في علب زجاجية محكمة الإغلاق.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ