طريقة حفظ المعمول فترة طويلة

طريقة حفظ المعمول فترة طويلة

بهجة وحماسة المعمول لا تتوقف على فترة الأعياد، بل تمتد إلى ما بعد ذلك، فجميع أفراد العائلة يحبونه ويودون لو يتبقى كمية كبيرة منه بعد أن ينتهي العيد، فهو عبارة عن بهجة مستمرة، وحتى نحافظ على هذه البهجة، علينا أن نعرف كيفية وطرق حفظ المعمول لأطول فترة ممكنة.

وإليكم تالياً من مطبخ سيدتي أفضل طرق حفظ المعمول ليظل صالحاً للأكل فترات طويلة.

من المهم حين نقوم بحفظ المعمول، أن يحافظ على مذاقه اللذيذ وشكله وقوامه المناسب، لذلك علينا في بداية الأمر أن نتركه يبرد حال إخراجه من الفرن، ثم بعد ذلك نبدأ برش السكر المطحون البودرة عليه بالكمية المراد تقديمها فقط، قبل أن نضعه في علب بلاستيكية محكمة الإغلاق. وحتى لا تجف كمية المعمول بإمكاننا أن نضع ورق الزبدة بين كل حبة وأخرى أو بين طبقات المعمول في العُلب، وعلينا الانتباه لأن تكون درجة حرارة الغرفة متوسطة، وفي حال كنا في الصيف ودرجة الحرارة عالية، يجب علينا وضع المعمول في الثلاجة حتى لا نخسر قوامه الهش والطري بفعل الرطوبة والحرارة.

  • مدة حفظ المعمول

في حال أردنا أن نحفظ المعمول في درجة حرارة الغرفة، فإنه يظل صالحاً للأكل لمدة تصل حتى أسبوع، ولكن إن قمنا بحفظه داخل الثلاجة فإننا نضمن أن يظل صالحاً لعدة أشهر متتالية، وإن أردنا أن نحفظه لمدة أطول، فعلينا وضعه في الفريزر، حيث سيظل صالحاً لمدة لا تقل عن عام واحد.

  • حفظ المعمول في الفريزر

كما ذكرنا سابقاً، فإن حفظ المعمول في الفريزر يضمن لنا أن يظل صالحاً لمدة لا تقل عن عام واحد، خاصة في حال كان لدينا كمية كبيرة من المعمول، ولكن حتى نفعل ذلك بشكل صحيح، فعلينا في البداية ألّا نرش السكر على حبات المعمول قبل الحفظ، ونكتفي بوضعها في علب بلاستيكية محكمة الإغلاق قبل وضعها في الفريزر، وعندما نخرجها بإمكننا رش السكر البودرة والتمتع بطعمه اللذيذ. وعلينا أن ندرك أمراً مهماً، وهو ألّا نحفظ معمول القشطة في الفريزر لأن وقت الحفظ الطويل يمكن أن يؤدي إلى إتلاف القشطة وتغيير طعمها.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ