نصائح لتسريع نضج اللحم وتسويته

نصائح لتسريع نضج اللحم وتسويته

يعد اللحم من ألذ وأطيب الأكلات التي يفضل تناولها الجميع في أيام عيد الأضحى المبارك، وتعتمد الكثير من ربات المنزل على إعداد أطباق منوعة من لحوم الأضاحي، حيث يستمتع الجميع بتذوق أشهى الأطباق المعدة من اللحوم، مطبوخة أو مشوية أو مقلية، ولأننا جميعاً نعرف بأن اللحم لا ينضج بسهولة وسرعة، اخترنا لكم من مطبخ سيدتي عدداً من أهم النصائح لتسريع نضج اللحم وتسويته.

  • أولاً: قطع اللحوم الجيدة

اختيار قطعة اللحم المناسبة لها دور مهم للغاية في نضجه بسرعة، فكلما كانت قطع اللحم من حيوان صغير العمر والحجم، يكون نضجه أسرع وأسهل، بعكس تلك التي تكون من حيوانات كبيرة، ويمكننا معرفة جودة اللحم من حجمها ولونها، فللون الأحمر أو الوردي يدل على جودة عالية، وكلما كان لون القطعة داكناً أكثر كلما قلت جودة اللحم كما أن طراوة اللحم ونعومتها يدلان على جودتها أيضاً.

  • ثانياً: تقطيع اللحم

وحتى نضمن وقتاً أقل لنضج قطع اللحم، يمكننا أن نقطعها لشرائح رقيقة وغير سميكة، بعكس القطع التي نطهوها كاملة، فعلى سبيل المثال قطع الستيك والشاورما تنضج بشكل أسرع من غيرها كالكتف والرقبة، على جانب آخر علينا أخذ الحيطة من طهي اللحوم مدة طويلة بعد تقطيعها حفاظاً عليها من الجفاف.

  • ثالثاً: تخلية اللحم من العظام

جميع أنواع اللحوم على اختلافها، إن كانت لحوم الخروف، أو العجل، أو حتى لحوم الدجاج، فإن نزعنا للعظام منها يساعد على تسويتها ونضجها بشكل أسرع وأفضل أيضاً.

  • رابعاً: تتبيل اللحم

القيام بتتبيل قطعة اللحم وتركها في مزيج التوابل لعدة ساعات قبل الطهي، يؤدي كذلك إلى تسريع نضجها، وبإمكاننا كذلك أن نضيف الخردل بكمية قليلة إلى مقلاة الطهي بحيث لا يؤثر على طعم اللحم.

  • خامساً: إضافة السوائل

السوائل في عملية الطهي مثل الماء والمرق، تعتبر وسيلة فعالة لإيصال الحرارة بشكل أفضل في قدر الطهي، ما يساعد على تسريع نضج اللحوم التي نريد طهيها، لذلك يمكننا أن نضع القليل من الماء أو المرق بعد رفع حرارة القدر أو المقلاة وتغطيتها جيداً للحفاظ على البخار المتشكّل داخلها.

  • سادساً: قدر الضغط

يقلل قدر الضغط من الوقت المستهلك في سلق اللحوم بشكل كبير، حيث يعتمد ذلك على جودة القدر نفسه، لذا يُنصح باستخدام قدر الضغط مع الحذر الشديد أثناء ذلك.

مواضيع قد تعجبك
التعليقات
| تاريخ النشر: 2023-08-15

Keep up the good work

مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ