نصائح لحفظ الدجاج بالفريزر

نصائح لحفظ الدجاج بالفريزر

يحتاج منكِ تخزين الأطعمة بشكل صحيح معرفة بعض النقاط الأساسية لضمان الحفاظ على سلامة صحة عائلتك من تعرض المأكولات والأطعمة المخزنة إلى التعفن والفساد.

ومن أهم هذه الأطعمة المخزنة هو الدجاج، فإن لم يتم تخزينه بشكل سليم فإنه سيشكل خطوة كبيرة على الصحة، حيث يعتبر الدجاج من أكثر الأطعمة التي تتعرض للإصابة ببكتيريا السالمونيلا التي تسبب التسمم الغذائي.

إليكِ بعض أهم الإرشادات التي تضمن لكِ عند تجميد الدجاج الحفاظ عليه بشكل آمن على الصحة:

  • استخدمي أكياس التفريز الخاصة: ابتعدي عن تفريز الدجاج في الأكياس النايلون التي يأتي الدجاج بها من محلات الجزارة أو السوبرماركت، بحيث تعتبر هذه الأكياس البيئة المناسبة لتكاثر البكتيريا، يجب عليكِ استخدام ونقل الدجاج إلى الأكياس الخاصة بحفظ الطعام النظيفة والخاصة بعملية حفظ الفريزر.

  • أخرجي الهواء من كيس حفظ الدجاج: عند نقلك للدجاج لأكياس التفريز الخاصة بالحفظ بالفريزر، يجب مراعاة تفريغ الكيس جيداً من الهواء، لأنه سيتفاعل مع الدجاج وسيعمل على تعجيل وسرعة فساده، ويجب إحكام إغلاق كيس تفريز الدجاج حتى لا يكون معرضاً أيضاً لهواء الفريزر.

  • تقسيم كمية الدجاج المناسبة: لا تحتفظي بكمية كبيرة من قطع الدجاج في كيس تفريز واحد، لأن عملية إخراج الدجاج من الفريزر وتذويبه لن يسمح لكِ مرة أخرى بإعادة تفريزه وبهذا ستهدرين من كمية الدجاج المتوفرة لديكِ، ضعي في كل كيس تفريز ما يناسب طبختك وعدد أفراد أسرتك، ونوعي بأصناف قطع الدجاج في كل كيس ليلائم ذوق الجميع.

  • الانتباه للصلاحية: لا تغفلي عن وضع وملاحظة مدة صلاحية الدجاج في الفريزر، فهو بالتأكيد له مدة للصلاحية لن تدوم إلى الأبد، عند شراءك الدجاج الطازج، قومي باستخدام الدجاج المخزن منذ مدة في الفريزر حتى تتيحي الفرصة للدجاج لأطول فترة لتخزينه في الفريزر. قومي بتدوين تاريخ الصلاحية على كيس الحفظ، أو كتابة شريط لاصق على الكيس.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ