حيل ذكية للتخزين في مطبخك الصغير

حيل ذكية للتخزين في مطبخك الصغير

إذا كان مطبخكِ صغير الحجم، وتشعرين أنك تحتاجين إلى توفير بعض المساحة التي ستساعدك في ترتيب المطبخ الصغير، فهناك بعض الحيل والحلول الذكية التي بإمكانها مساعدتك في ترتيب المطبخ.

إليكِ من مطبخ سيدتي بعض الطرق والأفكار البسيطة والعملية جداً لترتيب المطبخ الصغير، ستجعل من مطبخك مرتب ومنظم بشكل أسهل:

  • أولاً: تنظيم أساسيات المطبخ

احرصي على تقسيم مناطق المطبخ بحسب الأساسيات بحيث تجعلين منطقة التنظيف تضم منتجات التنظيف جميعها بما فيها أدوات التنظيف والمنتجات والمناشف وحتى صندوق جمع النفايات. واجمعي المنطقة الخاصة بالفرن والغاز بكل ما يلزمكِ من ترتيب أواني الطبخ وصواني الخبز وغيرها من الأدوات.

  • ثانياً: تخزين طناجر المطبخ في غرفة خارج المطبخ

إن كانت الخزائن المتوفرة لديك صغيرة ولا تسمح في تخزيين الأواني الكبيرة الحجم، أو الصواني الخاصة بالفرن والتي تتسم بكبرها، يمكنكِ تخزيين هذه الأدوات في خزانة خارج حدود المطبخ مما سيساعدك على ترتيب المطبخ الصغير بكل سهولة، وسيتيح لديكِ توفر مساحة كافية لتخزين بعض الأدوات الضرورية وجودها في حدود المطبخ.

يمكنكِ اقتناء سلال بطوابق عديدة وتخصيص مساحة بجانب المطبخ الصغير والقيام بتخزين أدوات المطبخ التي لا تستخدم بشكل يومي، ومن الممكن أيضاً تخزين أدوات المطبخ الفائضة عن الحاجة فيها.

  • ثالثاً: الرفوف من الحلول المثالية لترتيب المطبخ الصغير

سيساعدك تركيب بعض الرفوف في المطبخ على استغلال أي مساحة ولو صغيرة في استخدامها، يمكنكِ وضع الرفوف الخشب أو أي أنواع كانت متوفرة في السوق، على شرط أن تكون قوية النوعية ومتينة وتستطيع أن تحمل عليها الأواني الثقيلة أو الأدوات المخزنة.

وأيضاً ستسمح لكِ الرفوف لوضع بعض اللمسات الجمالية على مطبخك الصغير فمثلاً انقلي الأطباق المزخرفة على الرفوف واتركي مكانها في خزائن المطبخ لوضع بعض الأدوات التي لا تحتاج أن تُرى.

  • رابعاً: استغلي كل مساحة حائط بمطبخك الصغير

لا تهدري مساحة الحائط في مطبخك، فمثلاً يمكنكِ استغلالها عبر تعليق بعض الشرائط المغناطيسية المعلقة لوضع سلال الفواكة، أو تعليق القضبان المعدنية لتعليق المقالي أو الطناجر.

  • خامساً: استخدام منظمات الخزائن القابلة للسحب

يمكنكِ سيدتي استخدام منظمات الخزائن القابلة للسحب في مطبخك الصغير، ويمكنكِ وضعها في خزانة أسفل حوض الجلي، وهذه المنظمات ستساعدك بشكل كبير في التقليل من فوضى المطبخ واستغلال أي مساحة ولو صغيرة في ترتيب أدوات المطبخ وخاصة مواد التنظيف والمناشف وغيرها.

  • سادساً: تنظيم الأدراج والخزائن بصورة صحيحة

لا بد من اتباع حالة التنظيم الشديدة في مطبخك الصغير وخاصة تنظيم الأدراج والخزائن وترتيبها بحسب استخدامك اليومي لما في داخلها من أدوات، ويمكنكِ الحصول على منظمات الأدراج والمقسمة بشكل منظم ومرتب حتى تزيد من مساحة تخزين الأدراج لديكِ.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ