أسرار الحصول على عجينة بيتزا هشة

أسرار الحصول على عجينة بيتزا هشة

وصفات البيتزا حققت نجاحاً وشهرة عالمية، ويرجع أصل البيتزا إلى إيطاليا ومدينة نابولي بالتحديد، وتختلف مكونات الحشوة المضافة إلى عجينة البيتزا ويعتمد مذاقها الساحر على جودة الخضار المضافة إليها، وأيضاً على جودة الأجبان مثل جبن الموزاريلا والذي من المفضل أن يكون من حليب البقر.

تعرّفي من مطبخ سيدتي على بعض النصائح البسيطة والتي ستكون نتائجها مضمونة  للحصول على عجينة بيتزا هشة ومميزة مثل المطاعم الإيطالية العريقة:

صلاحية الخميرة: يجب التأكد من صلاحية الخميرة المضافة إلى عجينة البيتزا ويفضل شراء الخميرة بكمية قليلة حتى لا تفسد مع مرور الوقت، ولعملية التأكد من صلاحية الخميرة قومي بخلط الخميرة والسكر والماء الدافئ في كوب أو طبق عميق، وانتظري لمدة 5 دقائق لظهور الرغوة على الوجه، من ثم أضيفي باقي مكونات العجينة، وإن لم تتشكل الرغوة على سطح الوعاء، قومي فوراً بالتخلص منها.

يجب استخدام الماء الدافئ بدرجة حرارة بين 40-46 درجة مئوية، لتفعيل عمل الخميرة، ولضمان عملها بالشكل الصحيح قومي يقياس درجة حرارة الماء الدافئ باستخدام ميزان الحرارة.

وقت للعجينة حتى ترتاح: من المفضل ترك عجينة البيتزا حتى تتخمر جيداً ولوقت كافي، وبإمكانك تركها في الثلاجة لمدة يوم كامل ووضعها في كيس حفظ طعام نظيف أو اتركيها في وعاء العجين مع تغطيتها بورق النايلون اللاصق محكم الإغلاق، وفي اليوم التالي وحينما تريدين البدء بعمل البيتزا، قومي بإخراجها من الثلاجة وانتظري حتى تصبح درجة حرارة العجينة بدرجة حرارة الغرفة قبل مدّها وخبزها.

اخبزي وصفات البيتزا على درجة حرارة عالية: من الأسباب الرئيسية لنجاح وصفات البيتزا بالطعم الاستثنائي المميز في المطاعم، هو عملية الخبز على درجة حرارة عالية جداً، لهذا يجب إشعال الفرن في البيت على أقصى درجة حرارة للحصول على عجينة هشة، مع الاستمرار في مراقبة البيتزا حتى لا تحترق من الحرارة العالية.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ