الفرق بين البيض الأبيض والبني

الفرق بين البيض الأبيض والبني

يعتبر البيض من أهم الأطعمة الأساسية في وجباتنا، وهو عنصر هام جداً في نظامنا الغذائي، لما له من فوائد كثيرة مثل الوقاية من الأمراض، وغناه بالفيتامينات والمعادن أهمها فيتامين D.

ولكن هل تساءلتِ يوماً عند شراءك للبيض عن الفرق بين البيض الأبيض اللون عن البيض البني اللون؟!.

  • يكمن الجواب البسيط عن هذا التساول في اختلاف ألوان البيض إلى لون الدجاجة التي أتت بالبيض، فالدجاجة البيضاء أعطت بيض أبيض، والدجاجة الحمراء أو البنية اللون أعطت البيض البني.

هل تختلف القيمة الغذائية بين البيض الأبيض والبني؟!

بحسب الدراسات والأبحاث، فإن لا فرق أبداً بينهما، فالبيض الأبيض والبني يحملان نفس الفوائد الغذائية، وحتى نفس المضار على الصحة إن تم الإكثار من تناوله بشكل مبالغ به.

والاختلاف الوحيد يكمن في جودة ونوعية الطعام المقدم للدجاج، فإن حصل الدجاج على كمية غذاء عالية بأوميغا 3، سيتم الحصول على بيض يحتوي كميات كبيرة منه، وإن كان الدجاج يرعى صباحاً وخارجاً فسيحصل على فيتامين دي من أشعة الشمس، وبالتالي سيتم الحصول على بيض غني بفيتامين دي.

إليكِ بعض أهم فوائد تناول البيض على الصحة:

  • تحسين صحة العيون: يعتبر صفار البيض من الأطعمة الغنية باللوتين، وهو كاروتينويد يمكنه المساعدة في مكافحة التنكس البقعي المرتبط بالتقدم في العمر، ويعتبر السبب الرئيسي للإصابة بالعمى خاصة بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً.

  • رفع مستوى الكولسترول الجيد: وجدت الدراسات والأبحاث أن البيض مفيد في رفع نسبة الكولسترول الجيد في الجسم، وفي التخلص من الكولسترول الزائد عن طريق توجيهه إلى الكبد ليتم تكسيره.

  • الشعور بالشبع لفترة طويلة: البيض من الأطعمة المثالية والتي تتيح للجسم الشعور بالشبع لفترة طويلة، لأنه يعطي الجسم مزيج من الدهون والبروتين، وبالتالي التقليل من تناول واستهلاك الطعام وفي الحد من مرض زيادة الوزن والسمنة المفرطة.

  • الوقاية من فقر الدم: من فوائد تناول البيض بشكل يومي، أنه يساعد في الوقاية من فقر الدم، وذلك لاحتواء البيض على نسبة عالية من حمض الفوليك والذي يعتبر ضرورياً في تكوين خلايا الدم الحمراء.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ