أسهل طريقة لحفظ الكيك أطول فترة ممكنة

أسهل طريقة لحفظ الكيك أطول فترة ممكنة

في الصيف تكثر المناسبات العائلية المنوعة وحفلات التخريج، أو أعياد الميلاد، ويستلزم منكِ إعداد الكيك المنزلي وتقديمه، أو تقديم الكيك الجاهز، ووصفات حلويات منوعة أخرى، ولكن يعتبر الكيك خاصةً الحلى الرئيسي في جميع هذه المناسبات.

وإن تبقت لديكِ كمية كبيرة من الحلويات وخصوصاً الكيك، فإنك تتساءلين أولاً عن كيفية الحفظ الصحيحة للكيك؟ وأيضاً ما هي مدة صلاحية الكيك إن تم حفظه في الثلاجة؟. وتجدر الإشارة إلى أن مدة حفظ الكيك تختلف بالتأكيد بحسب نوعه، ومكوناته، وطريقة تزيينه.

  • ما هي أفضل طريقة لحفظ الكيك:

مع مرور الوقت، فإن الكيك يخسر من رطوبته، ولحفظ الكيك بدون كريمة لأطول فترة يمكنكِ تغليفه بورق نايلون لاصق، أما إن كان الكيك محشي بالكريمة أو الفواكة أو الشوكولاتة أو مزيناً بالكريمة، يمكنكِ وضعه في صينية التقديم وحمايته باستخدام غطاء شبك أو بلاستيك.

  • ما هي المدّة القصوى لحفظ الكيك:

إنا ما تم حفظ وتغليف الكيك بشكل صحيح، فإنه سيدوم معكِ لفترة تتراوح ما بين 2 – 7 أيام داخل الثلاجة.

إليكِ من مطبخ سيدتي أفضل طريقة لحفظ الكيك بحسب النوع:

  • كيك إسفنجي بدون كريمة

بالعادة يكون الكيك الإسفنجي بدون أي إضافات للتزيين أو الحشو مثل الكريمة، أو صوص التوفي، أو الكريم كراميل، أو الشوكولاتة، ومثل هذا النوع من الكيك العادي الإسفنجي فإنه لا يحتاج إلى حفظ وتبريد داخل الثلاجة، ويدوم لعدة أيام خارج الثلاجة، ولكن يجب تغليفه جيداً حتى لا يجف بواسطة ورق النايلون اللاصق حتى لا يتعرض للهواء ويُفسده قبل أوانه.

  • كيك بحشوة كريمة الزبدة

إن توفر لديكِ كيك محشي بكريمة الزبدة، فمن الممكن أن يبقى محفوظاً لديكِ داخل الثلاجة لمدة أسبوع كامل، ولكن احرصي على تغليفه جيداً وتغطيته حتى يبقى طري وهش القوام.

  • كيك بحشوة الجبن الكريمي

من المعروف بأن أصناف الأجبان إن بقيت خارج الثلاجة فإنها ستفسد بسرعة وخاصة في أيام الصيف الحارة، وهذا الأمر أيضاً ينطبق على أصناف الحلويات والكيكات المحضرة بالجبن الكريمي، احفظيه مغلفاً جيداً داخل الثلاجة لمدة قد تصل إلى 5 أيام.

  • كيك محشي بأصناف الفواكة

الكثير من الأشخاص لا يفضلون الكيكات إلا إذا كانت محشوة بالفواكة ومزينة بها أيضاً، وإذا تبقى لديكِ كمية من الكيكة المحشية بالفواكة فإنه بالطبع سيتم حفظها داخل الثلاجة بسرعة حتى لا تفسد وستدوم معك مدة 3-4 أيام لا أكثر.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ