الفرق بين ورق الغار والقرفة

الفرق بين ورق الغار والقرفة

لا غنى أبداً عن وجود تشكيلة من التوابل والبهارات والأعشاب العطرية في إضافة النكهات المختلفة والمنوعة للأطعمة، أو في تلويينها، أو تزيينها، وتُستخدم التوابل والبهارات إما بشكلها المجفف أو الطازج.

وتعتبر القرفة، وورق الغار من أنواع التوابل الشائعة الاستخدام في المطابخ العالمية في جميع أنحاء العالم، ولكن لكل نوع منهما خصاص مختلفة عن الأخرى، سنتعرف عليها بالسطور التالية:

خصائص القرفة:

  1. تعتبر القرفة من البهارات الحلوة والمشتقة من لحاء الشجرة.
  2. من أهم استخدامات القرفة أنها تدخل بشكل كبير في إعداد الحلويات لطعمها الحلو، وفي إعداد وصفات المخبوزات، وأيضاً تدخل في إعداد الأطعمة المالحة الأخرى.
  3. بالنسبة لمذاق القرفة فهو دافئ وحلو.
  4. القرفة من البهارات التي تتمتع باللون البني، وتُستخدم في شكل بودرة مجففة،  أو عيدان، ويتم الحصول على القرفة من لحاء أنواع مختلفة من الأشجار التي تنتمي إلى جنس القرفة.

خصائص ورق الغار:

  1. على عكس القرفة، فإن ورق الغار هو عشب أخضر اللون مشتق من أوراق الشجرة، ويستخدم بصورة جافة.
  2. تستخدم أوراق الغار لوصفات الحساء، واليخنات، والأطباق المالحة الأخرى، وتتميز نكهة أوراق الغار بطعم لاذع ومرّ.
  3. عند إضافة أوراق الغار في إعداد الأطعمة، أو في علمية سلق اللحوم، غالباً ما يتم إزالة أوراق الغار من الوصفات لأن طعمه لاذع ومرّ، كما أن تناوله لا يعتبر أمراً صحياً.
  4. يتمتع ورق الغار بالعديد من الفوائد الصحية فهو غني بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ ، ج ، والكالسيوم، والمنغنيز، والحديد. ويساعد على تقوية جهاز المناعة وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

ما هي الاختلافات الرئيسية بين القرفة وورق الغار:

  • تُصنف القرفة على أنها نوع من أنواع البهارات والتوابل حيث يتم الحصول عليها من لحاء الشجرة، أما ورق الغار فيُصنف على أنه عُشب حيث يتم الحصول عليه من الأوراق.
  • القرفة بنية اللون وبرائحة زكية وطعم حلو، وورق الغار أخضر اللون وله نكهة مُرّة.
  • يعود الموطن الأصلي للقرفة سريلانكا لكنها أيضاً تزرع في جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية والهند الغربية، وتُسمى أيضاً قرفة سيلان، أما ورق الغار فالموطن الأصلي له الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ