الطرق الصحيحة لاستخدام الفرن الكهربائي

الطرق الصحيحة لاستخدام الفرن الكهربائي

حتى يتم تجنب ارتكاب بعض الأخطاء البسيطة والتي من شأنها أن تفسد الطعام أو تتسبب في أعطال الفرن الكهربائي، فلا بدّ من الإشارة إلى بعض التصرفات والأخطاء الشائعة التي نقوم بها أثناء الطهي بالفرن الكهربائي، ومن الممكن أن تؤدي إلى فشل وصفاتك وفسادها وأن تكون السبب في عُطل الفرن.

تفادي هذه الخطوات حين استعمالك الفرن الكهربائي في إعداد الأطعمة:

  • يجب تسخين الفرن الكهربائي مسبقاً

كثيرة هي الأطعمة التي نحضرها بالفرن الكهربائي، ولعل أهمها وصفات الحلويات وخاصة الكيكات، فلا بدّ هنا وقبل استعمال الفرن أن يتم تسخينه لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل الاستخدام، وأيضاً حين تحضير الوصفات لوجبة الغداء مثل صواني الدجاج بالفرن أو الفطاير، فيجب تسخينه قبل فترة من وضع الصواني بالفرن.

  • احرصي على عدم فتح وإغلاق باب الفرن باستمرار

في كل مرة يتم فتح باب الفرن الكهربائي وإغلاقه على الأطعمة الموجودة فيه، فإنه يفقد حوالي 50 درجة مئوية من سخونته، وبالتالي فإن طهي الطعام سيتم بشكل غير منتظم، مما سيؤخر من فترة نضوجه أو بفساد الكيك مثلاً وهبوطه.

  • استخدمي الأواني المناسبة للفرن الكهربائي

بالتأكيد ليست كل الصواني والأواني صالحة للاستخدام في الفرن الكهربائي، فبعضها لا يتحمل الحرارة العالية المرتفعة في الفرن، لهذا يجب الانتباه على عدم استخدام الأواني غير المخصصة للفرن، فإنها ستعمل على فساد الطعام والتصاقه.

  • يجب تحديد الوقت والحرارة المناسبين لجميع الوصفات

الأفران الكهربائية تتغير وتتبدل أشكالها وأنواعها، ولكن الميزة الدائمة في جميع الأفران هو وجود نظام التحكم بالوقت والحرارة، وهذا لتحديد الوقت ودرجة الحرارة الملائمين لكل نوع وصفة تُطهى داخل الفرن، لهذا يجب الانتباه والحرص على تحديد الوقت والحرارة المناسبين لكل وصفة حتى لا تفسد أو تحترق.

  • قومي بتنظيف الفرن بعد الإنتهاء من الطبخ في كل مرة

احرصي على تنظيف الفرن الكهربائي بعد كل استعمال له، حتى تتجنبي تراكم الدهون وبقايا الأطعمة، وبالتالي الحصول على وصفات شهية وصحية في كل استخدام للفرن.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ