حيل لتنظيف عيون الغاز المسدودة

حيل لتنظيف عيون الغاز المسدودة

عيون الغاز كثيراً ما تتعرض للإنسداد جراء تراكم الدهون والأوساخ نتيجة الطهي المستمر، كما ويُنصح بشكل يومي بتنظيف عيون الغاز حتى لا تتعرض للإحتراق نتيجة إنسكاب الوصفات المعدة عليها. ويرجع السبب الرئيسي في إنسداد عيون الغاز هو تراكم قدر كبير من بقايا الطعام المنسكبة أو فوران الأطعمة على عيون الغاز وبالتالي تسربها إلى داخل العيون نفسها، مما يجعل من تراكمها عملية التنظيف صعبة عليكِ.

سنتعرف في السطور التالية على أفضل وأسهل الحيل والوسائل والمواد والتي من شأنها أن تساعدكِ على تنظيف عيون الغاز المسدودة بدون أي مجهود وبأسهل خطوات:

  • الخل الأبيض: يعتبر استعمال بعض قطرات من الخل الأبيض من الخطوات والطرق الشائعة والمعروفة عند الجميع في تنظيف عيون الغاز، كل ما عليكِ فعله هو وضع بعض القطرات على العيون المسدودة وتركها لوقت كافي، وبعد شطفها وتنظيفها ستجدين أن العيون المسدودة أصبحت تعمل بشكل ممتاز.

  • استخدام إبرة رفيعة أو سلك معدني: إن لم يتوفر لديكِ إبرة رفيعة لتنظيف عيون الغاز، استخدمي سلك معدني رفيع بحيث يتم إزالة كل بقايا الطعام من عيون الغاز المسدودة والمتراكمة، قومي بإدخال الإبرة أو السلك في العيون لتسليكها وفكّ إنسدادها.

  • مزيج الخل والليمون: مكون طبيعي متوفر لديكِ بشكل دائم، اخلطي الخل مع قطع من الليمون الحامض والقليل من الماء في وعاء، وضعي عيون الغاز، ثم وباستخدام فرشاة تنظيف قومي بوضع هذا الخليط على عيون الغاز المسدودة وسيقوم المزيج بتسليك الفتحات.

الطريقة الصحيحة لتنظيف عيون الغاز وتجنب إنسدادها:

  1. قومي باختيار واحدة من الطرق السابقة والمناسبة لكِ لنقع عيون الغاز وفك إنسدادها، ثم استخدمي إسفنجة لتنظيف العيون من بقايا الدهون والأوساخ العالقة بها.
  2. إن كانت عيون الغاز لديكِ تحمل معها علامات وبقع سوداء عديدة، تخلصي منها بسهولة باستخدام صودا الخبز، فقط قومي بوضع القليل من صودا الخبز على عيون الغاز مع إضافة الماء الساخن المغلي، واتركي العيون تنقع لمدة ربع ساعة، ثم استخدمي الإسفنجة للتخلص من وجود أي بقايا عالقة من الطعام على عيون الغاز، وستجدين أن المزيج قام بالتنظيف والتلميع أيضاً.
  3. يمكنكِ استخدام الماء الساخن المغلي في نقع عيون الغاز مع الحرص على تغيير الماء كلما برد واستبداله بماء ساخن ونقع العيون لمدة ربع ساعة وستحصلين على عيون نظيفة ولامعة.
  4. بأي طريقة تقومين باختيارها لتنظيف عيون الغاز، يجب الحرص والانتباه جيداً على غسلها بعد ذلك بالماء النظيف من مكونات النقع والتنظيف، ثم تجفيفها أو تركها تجف بالهواء الطلق حتى لا تتعرض للصدأ نتيجة استخدام الماء في عمليات التنظيف.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ