طرق تقسيم أدراج المطبخ

طرق تقسيم أدراج المطبخ

أدوات المطبخ، وجميع الأغراض الخاصة بالمطبخ تجد طريقها للتخزين إما في الأدراج أو الخزائن، وتحتاج هذه الأغراض جميعها لمساحات واسعة للترتيب الجيد والمنظم، وخاصة إن كان المطبخ بمساحة صغيرة، وإذا لم يتم تنظيم محتويات مطبخك سيكون له أكثر كبير في حصول الفوضى داخل المطبخ وبالتالي سيؤثر ذلك على طرق إعدادك للأطعمة فيه.

إليك من مطبخ سيدتي الطريقة البسيطة والسهلة جداً لتقسيم أدراج المطبخ، والتي يمكنكِ بها ترتيب وتنظيم جميع الأدوات بشكل تستطيعين فيه استخدام هذه الأدوات بكل سهولة وبحسب الاستعمال اليومي:

  • تفريغ جميع أدراج المطبخ: عند البدء بتنظيم أدراج المطبخ قومي بتفريغها من جميع محتوياتها، وفرزها، وأيضاً التخلص من كل أداة باتت غير صالحة للاستعمال أو أصابها الصدأ، ثم قومي بتنظيف الأدراج جيداً من الأوساخ والأتربة.

  • قياس أحجام أدوات المطبخ: لا تقومي بوضع الأدوات الموسطة الحجم أو الكبيرة في أدراج صغيرة الحجم أو ضيقة، قومي بقياس أحجام الأدراج وحجم المحتويات، حتى تتخذ الأدوات في الأدراج المساحة المناسبة لها من دون أي عوائق.

  • الترتيب بحسب الاستخدام اليومي: قومي بوضع الأدوات وترتيبها بحسب الأقرب لكِ للاستعمال اليومي، ضعي السكاكين والملاعق التي تستخدم بشكل دوري في أدراج عالية وقريبة لكِ، وغيرها من الأدوات التي تستخدم مثلاً للضيافة في الدرج الأسفل أو البعيد عن مكان وجود أدوات الاستخدام اليومي من المطبخ.

  • استخدام أدوات تنظيم: في داخل الأدراج استخدمي أدوات تنظيم مثل الفواصل، والصناديق، أو العلب، وباتت هذه الأدوات متوفرة في الأسواق بشكل كبير وبأسعار زهيدة ستجدينها بكل سهولة في المحلات، وهذه الأغراض ستساعدك على فرز أدوات المطبخ بحسب الحجم والنوع ووضعها في مكان ملائم لها وبشكل مرتب ومنظم سيسهل استخدامها في جميع الأوقات، وسيجنبكِ الفوضى في داخل الأدراج.

  • تجربة التقسيم وتعديلها: قومي بعد عملية تقسيم الأدراج واستخدام الأدوات، بملاحظة أي مشاكل أو عدم فعالية في التقسيم والترتيب، ويمكنكِ فوراً إجراء التعديل الملائم لكِ.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ