طرق حفظ الورقيات بالثلاجة لمدة أطول

طرق حفظ الورقيات بالثلاجة لمدة أطول

النعناع، والجرجير، والكزبرة الخضراء، والخس، والأوريغانو، والبصل الأخضر، والروزماري، والزعتر الأخضر، والبقدونس، والريحان، والقائمة تطول أكثر، تعتبر من أشهر الخضراوات الورقية والأعشاب التي تتمتع بفائدة صحية عالية.

ولا تخلو أدراج الثلاجة من وجود أي صنف من أصناف هذه الخضار الورقية، لتحضير السلطات والصلصات والأطعمة، ودائماً ما نبحث عن أفضل الطرق لحفظ الورقيات بالثلاجة لمدة أطول كونها لا تدوم لفترات طويلة فنجدها قد أصابها العفن أو تذبل بشكل سريع خلال يوم أو يومين.

وللحفاظ على جودة الخضراوات الورقية لديكِ ولتبقى نضرة وطازجة لأطول فترة ممكنة، إليكِ من مطبخ سيدتي أبرز طرق حفظ الخضراوات الورقية في الثلاجة:

  • المناديل الورقية

يمكنكِ تغطية الخضراوات الورقية باستخدام المناديل الورقية (المحارم) قبل تخزينها في الثلاجة، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الشائعة جداً، وبعد عملية تغطية الخضار بالمناديل الورقية يمكنكِ أيضاً تغليفها بلفافة بلاستيكية حتى لا تخرج رطوبة الخضار، وستعمل المحارم على امتصاص الرطوبة، وهكذا ستبقى الخضار طازجة لفترة طويلة.

  • الأكياس القطنية

اختاري أكياس مصنوعة من القطن الخام لحفظ الخضار الورقية، فهي لا تحتوي على أي مواد قد تتفاعل مع الخضار الورقية، وبالتالي ستدوم فترة بقائها طازجة.

  • ورق الأولمنيوم / القصدير

أوراق الأولمنيوم لها استخدامات متعددة داخل المطبخ وذلك لتسهل عليك إعداد وحفظ الطعام بطرق ذكية، ومن أهم هذه الاستخدامات هو وضع الخضار قبل غسلها ولفها بورق القصدير، فهذه الرقائق ستحمي الخضار الورقية من البكتيريا المحمولة في الهواء وجراثيم الفطريات، وستساعدكِ على حفظ الخضار لأطول فترة ممكنة.

  • وعاء ماء

اختاري وعاء مناسب لديكِ لحفظ الخضار الورقية، فقط قومي بملأ الوعاء بكمية وافرة من الماء وضعي فيه الخضار الورقية من ناجية الجذر، ويمكنكِ وضعه داخل الثلاجة أيضاً.

  • ورق الزبدة

ورق الزبدة يشبه ورق القصدير في كيفية عمله، فهو يمنع الهواء من الاحتكاك بالخضار الورقية، فقط غلفي حزمات البقدونس والكزبرة وغيرها من الخضراوات الورقية بورق الزبدة، وأحكمي إغلاقها، ثم ضعيها في الثلاجة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ