أفكار لتزيين حلى الكاسات

أفكار لتزيين حلى الكاسات

دائماً ما نلجأ لتحضير حلى الكاسات في العزائم، أو المناسبات الاجتماعية أو العائلية التي تضم عدداً كبيراً من الأشخاص، وما يميز هذا النوع من الحلويات هو إمكانية إضافة العديد من المكونات في كل مرة نحضرها فيها، لتناسب جميع الأذواق.

إليكِ من مطبخ سيدتي بعض أفكار لتزيين حلى الكاسات بحسب المتوفر لديك:

حلى كاسات التيراميسو

ستحتاجين إلى تحضير الكريمة: زبدة طرية، 2 كوب سكر ناعم، رشة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان، نصف ملعقة صغيرة فانيليا، كريمة خفق.

ستحتاجين إلى تحضير التيراميسو: باكيت بسكويت الليدي فنجرز، خليط مكون من ربع كوب ماء ساخن مذوب بـ 2 ملعقة كبيرة من القهوة سريعة الذوبان، ورشة كاكاو بودرة.

طريقة التحضير:

  1. لتحضير الكريمة: اخفقي الزبدة على سرعة عالية بواسطة المضرب الكهربائي لعدة دقائق، وثم أضيفي السكر والملح خلال عملية الخفق حتى يرتفع الخليط ويصبح ناعم وبلون فاتح، ثم أضيفي الفانيليا والقهوة سريعة الذوبان مع الاستمرار بالخفق حتى الحصول على مزيج كريمي القوام، أضيفي كريمة الخفق بحسب الرغبة وقلبي الخليط قليلاً.
  2. لتحضير حلى كاسات التيراميسو: غمسي البسكويت بمزيج الماء والقهوة، وضعيه في كاسات التقديم، وأضيفي طبقة من الكريمة، وكرري الخطوة لصنع طبقات وانتهاء الكمية، وتُزين الكاسات ببودرة الكاكاو، وتوضع بالثلاجة لحين التقديم.

حلى كاسات الكريمة مع الموز

ستحتاجين إلى تحضير الكريمة: زبدة طرية بدرجة حرارة الغرفة 100 غم، 3 كوب سكر بودرة، 2 ملعقة كبيرة حليب سائل أو حليب مكثف محلى، ملعقة صغيرة فانيليا، حبات من الموز، وباكيت من البسكويت.

طريقة التحضير:

  1. اخفقي الزبدة على سرعة عالية باستخدام المضرب الكهربائي لتصبح كريمية ناعمة وبلون فاتح، ثم أضيفي السكر والفانيليا مع الاستمرار في الخفق حتى يصبح الخليط سميكاً، ثم إضافة الحليب وأيضاً الاستمرار بالخفق.
  2. يتم توزيع الكريمة في أكواب حلى الكاسات،  ثم وضع قطع من الموز والبسكويت على الوجه، ويقدم بارداً.

حلى كاسات الزبادي مع الشوفان

ستحتاجين إلى: كوب زبادي، نصف كوب رقائق شوفان، ربع كوب ماء ساخن، فواكة مشكلة بحسب المتوفر.

طريقة التحضير:

  1. أضيفي الماء إلى الشوفان ويُترك لعدة دقائق حتى يمتص الشوفان الماء ويتشربه.
  2. في وعاء، اخفقي الزبادي بالمضرب الكهربائي جيداً وعلى سرعة عالية، حتى يصبح الزبادي كريمي القوام.
  3. في أكواب التقديم، ضعي طبقة من الزبادي، ثم طبقة من الشوفان، وأخيراً زيني الكاسات بالفواكة الطازجة والمقطعة.

حلى كاسات ترايفل كيك بالفاكهة

ستحتاجين إلى: قالب كيك جاهز ويمكن استخدام الكيك البائت، جيلي بالنكهة المفضلة، كريمة خفق جاهزة، شرائح من الفواكة الطازجة مثل الفراولة أو الكيوي أو المانجا أو الأناناس، مكسرات منوعة.

طريقة التحضير:

  1. ضعي طبقة من الكيك المفتت في أسفل قاع كاسات التقديم، ثم الجيلي، والكريمة المخفوقة، والفواكة المنوعة، وتكرر الخطوة حتى تكون الطبقة الأخيرة كريمة ويتم توزيع الفواكة على الوجه مع المكسرات.

حلى كاسات الشوفان بالتفاح والقرفة

ستحتاجين إلى: كوب حليب سائل، عود قرفة، كوب شوفان، 2 حبة تفاح، رشة قرفة ناعمة، مكسرات، عسل.

طريقة التحضير:

  1. اغلي كوب الحليب مع وضع عود القرفة وثم إضافة الشوفان لبضع دقائق. ثم ارفعي عود القرفة من الخليط.
  2. قشري وقطعي التفاح لمكعبات وضعيها في مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة الحرارة مع رشة القرفة الناعمة، واتركي التفاح حتى يتحول للون الذهبي مع التقليب من حين لآخر.
  3. ضعي الشوفان بالحليب في كاسات تقديم مناسبة، ووزعي خليط التفاح والقرفة، ثم أضيفي القليل من المكسرات المتوفرة لديك مثل الجوز والكاجو، ثم العسل أخيراً، ويقدم بارداً.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ