أفكار لتقطيع الكيك الإسفنجي

أفكار لتقطيع الكيك الإسفنجي

يتواجد قالب الكيك الإسفنجي السادة أو المحشي بالصوصات أو الفواكة أو المشرّب بالحليب على سفرة الضيافة بجميع المناسبات السعيدة العائلية والاجتماعية، ولعل من أكثر الأمور المزعجة حين تقديم قالب الكيك، هي طريقة تقطيعه بشكل صحيح يضمن حصول الضيوف والأهل على قطع متساوية الحجم منه، وذلك نتيجة التقطيع الخاطئ لقالب الكيك الإسفنجي.

ولتفادي هذا الموقف المحرج مستقبلاً في المناسبات، نبيّن لكِ من مطبخ سيدتي، الطريقة الصحيحة لتقطيع قالب الكيك بالشكل الدائري، أو الشكل المربع أو المستطيل.

  • أولاً: طريقة تقطيع قالب الكيك الدائري

إن كان قالب الكيك صغير الحجم، ويكاد يكفي لعدد ضيوفك، يجب عمل دائرة صغيرة في وسط قالب الكيك الدائري، ثم تقطع مساحة الدائرة الكبيرة إلى قطع مثلثات متساوية في الحجم. وبعد الانتهاء تقطع أيضاً الدائرة الصغيرة إلى مثلثات.

وبطريقة أخرى، يمكنكِ أيضاً عند تقطيع قالب الكيك الدائري أن يتم تقطيعه من النصف لقسمين، ثم تقطيع كل قسم أو جزء لمثلثات متساوية في الحجم بحسب عدد ضيوفك.

  • ثانياً: طريقة تقطيع قالب الكيك المربع أو المستطيل

يُقطع قالب الكيك المربع أو المستطيل الشكل إلى شرائط عرضية أولاً، ثم إلى شرائح طولية - مثل تقطيع البقلاوة - وسينتج من تقطيع القالب المربع أو المستطيل مربعات متساوية في الحجم.

يجب الحرص عند تقطيع قوالب الكيك الإسفنجي بأشكاله المختلفة، هو استخدام سكين طويل ورفيع وحاد حتى يتم تقطيع الكيك بالشكل الصحيح ولا يؤدي إلى تفتته أو إحداث أشكال غير متساوية في حجمها وتبقى بالشكل المطلوب.

ولاختصار الوقت في تقطيع الكيك، إليكِ بعض الأدوات التي أصبحت متوفرة في كل مكان لتُسهل عليكِ تقطيع الكيك مثل:

  • قالب تقطيع الكيك أو البراونيز يأتي من الفولاذ وهو عبارة عن أداة تثبت فوق قالب الكيك لتقطعه وتقسمه إلى أجزاء متساوية في الحجم وبسرعة وسهولة.
  • منشار تقطيع الكيك والتورتات، يعمل على تقسيم قوالب الكيك إلى قطع متساوية ورقيقة بحسب الحاجة.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ