طرق مبتكرة لاستغلال الفاكهة قبل فسادها

طرق مبتكرة لاستغلال الفاكهة قبل فسادها

عند شراء الاحتياجات من السوق والتبضع بمستلزمات المنزل، دائماً ما نقوم بشراء كمية كبيرة من الخضار أو الفواكة تكون بالعادة أكبر من الكمية المحددة واللازمة للاستهلاك، وبالطبع مع مرور الأيام فإنها تبدأ في النضوج السريع أو الفساد قبل أن نستطيع تناولها.

سنرشدك من مطبخ سيدتي في السطور التالية على بعض الأفكار للاستخدامات المبتكرة وخاصة للفواكة قبل عملية فسادها:

  • استخدمي الفواكة في إعداد أصناف من الحلويات:

هناك عدة طرق ووصفات لتحويل الفواكة لأصناف من الحلويات قبل فسادها وهي:

  • الطريقة الأولى: قطعي الفواكة لمكعبات وضعيها في وعاء زجاجي مناسب لإدخاله في جهاز المايكرويف، ويمكنكِ إضافة القليل من القرفة لمذاق طيب، واضبطي جهاز المايكرويف لمدة 5 دقائق، وستحصلين على حلوى رائعة الطعم والرائحة، من الفواكة المناسبة لهذه الطريقة التفاح، والإجاص مع الموز.

  • الطريقة الثانية: إن توفر لديك حبات من الموز أو أي فاكهة أخرى، حضري منها حلى مع الشوفان صحي وخفيف، قومي بهرس الفواكة وإضافتها للشوفان مع إمكانية إضافة العسل الطبيعي، وقدمي الحلى في غضون دقائق معدودة.
  • الطريقة الثالثة: حلى البراونيز يصلح له استخدام الفواكة الطازجة جداً، وذلك لأن نسبة السكر في هذه الفواكة تكون أعلى، يمكنكِ إضافة الفواكة لعجينة حلى البراونيز.
  • الطريقة الرابعة: يمكنكِ استخدام الفواكة قبل فسادها في صنع حلى البان كيك، فهو من الحلويات السهلة والسريعة والسلسة بحيث يمكنكِ إضافة اي نوع من الفواكة أو ما يتوفر لديكِ منها في تزيين الحلى، وأيضاً من الممكن استبدال السيرب بأصناف من الفواكة الطازجة.
  • الطريقة الخامسة: هناك بعص الأنواع من الكيكات يستلزم منكِ إضافة الفواكة الناضجة جداً، مثل الموز عندما يبدأ بالتحول للون البني، استخدميه في صنع الكيك، أو باقي أصناف الفواكة مثل التفاح وغيره.

استخدمي الفواكة في إعداد السلطات المنوعة:

حضري من أصناف الفواكة قبل فسادها وصفات سلطات الفواكة المنوعة مع إمكانية وضع أصناف الفواكة المتوفرة لديكِ جميعها لتحظي بطبق مفيد وشهي سيساعدكِ عند إعداده في تشجيع تناول أطفالك منه بكل سهولة.

استخدمي أيضاً أصناف الفواكة في إعداد سلطة الخضار العادية، ويمكنكِ تزيين السلطة بقطع من الفواكة لإضافة النكهة الشهية والمختلفة والمبتكرة، مثل سلطة السبانخ بالبرتقال، أو سلطة الجرجير مع التوت البري، وغيرها.

التجميد في الفريزر:

من الطرق السهلة للاحتفاظ بالفواكة وعدم هدرها قبل فسادها، هي عملية تجميدها، يمكنكِ عصر الفواكة والاحتفاظ بالعصير بداخل مكعبات الثلج، أو تقطيع الفواكة لمكعبات والاحتفاظ بها داخل أكياس التفريز، أو هرس الفواكة واستخدامها في إعداد السموذي والعصائر المختلفة.

استخدمي الفواكة في تتبيل الأطعمة:

هناك بعض الأنواع من الفواكة تُستخدم في تتبيل اللحوم مثل الكيوي والأناناس، بحيث تحتوي هذه الفواكة على إنزيم يساعد في سرعة إستواء اللحوم، وأيضاً يضيف الطعم الرائع والطيب، قومي بهرس الفواكة مع زيت الزيتون، وخل التفاح، والملح، والفلفل الأسود، وتبلي اللحوم بالتتبيلة.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ