الطريقة الصحيحة لاستخدام فرامة الخضار التقليدية

الطريقة الصحيحة لاستخدام فرامة الخضار التقليدية

حتى تسهلي من مهمتك في المطبخ وتجهزي وصفاتك وأكلاتك الشهية بشكل أسرع وباحترافية أعلى، وتكون وجباتك جاهزة بأسرع وقت وأقل جهد وخاصة حين تجهيزك لسفرة الولائم والعزومات، لا بدّ من معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدام فرامة الخضار التقليدية البسيطة، لأنها ستكون مهمة في إنجازك للسلطات والأكلات بوقت قياسي.

الغاية الأساسية من استخدام فرامة الخضار التقليدية أنها ستساعدك على توفير الوقت في تقطيع الفواكة والخضار، بطريقة سهلة ومريحة الاستخدام وممتعة جداً، بحيث بالإمكان وبشكل منظم ومثالي طحن وفرم وتقطيع شرائح الجزر، والطماطم، والخيار، والثوم، والبصل، والبطاطس بأشكال متساوية في حجمها.

تعرفي مع مطبخ سيدتي على كيفية استخدام الفرامة بخطوات سهلة:

مميزات فرامة الخضار التقليدية

  • يمكنكِ استخدام فرامة الخضار التقليدية في إعداد كافة أصناف الأطعمة كالعصائر، والسلطات، والشوربات وغيرها. بحيث يتم استخدامها لتقطيع وفرم الخضار أو الفواكة بشكل منظم فلا تختلف قطعة عن أخرى من ناحية الشكل، أو الحجم.
  • من مميزات فرامة الخضار التقليدية أنها لا تحتاج إلى الكهرباء لتشغيلها، فقط كل ما عليكِ فعله بعد عملية تقشير الخضار وغسلها وتجفيفها أن تضعي الخضار أو الفواكة بداخل المكان المحدد في الفرامة للتقطيع ومن ثم أديري المقبض للتقطيع أو طحن الخضار بسرعة، فهي توفر الكثير من الوقت والجهد مقارنة بالتقطيع اليدوي.

آلية عمل فرامة الخضار التقليدية

  • تتوفر داخل الفرامة شفرات قوية وحادة، وبالعادة تكون مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وذلك حتى يسهل تقطيع الخضار أو الفواكة القاسية بشكل سريع. كما أن شفرات التقطيع بعيدة عن لمس الأيدي مما يجعلها آمنة للاستخدام، فلا حاجة للقلق من جرح الأصابع مقارنة بالمبشرة التقليدية.
  • عند استخدام آلة فرم الخضار التقليدية لا بدّ من تثبيت أقدام الفرامة المطاطية أو القاعدة على طاولة المطبخ أو رخام المطبخ بشكل جيد، ثم قومي بتثبيت حاوية الفرامة لوضع الخضار المقطعة فيها،  وتأكدي من أن شفرات الآلة مثبتة جيداً، وأن المقبض يعمل بشكل صحيح، ثم افرمي الخضار والفواكة بكل سهولة.

طريقة تنظيف فرامة الخضار التقليدية

  • أما من ناحية التنظيف، فيجب عليكِ فكّ الفرامة حتى يسهل تنظيفها بسهولة، وغسلها تحت الماء الجاري بكل سهولة مع تنظيف الشفرات باستخدام فرشاة تنظيف لكشط أي بقايا من الخضار العالقة بها، وحتى تضمني نظافتها بشكل تام.
مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ