طريقة تنظيف رخام المطبخ الأبيض

طريقة تنظيف رخام المطبخ الأبيض

يُستخدم الرخام الأبيض بعدة أماكن في البيت وليس محصوراً فقط برخام المطبخ، فيمكن استخدامه كرخام أرضيات، أو أسطح مطابخ أو حائط للحمامات، وفي تصميم ديكورات أثاث المنزل مثل الطاولات. والرخام الأبيض هو نوع من أنواع الحجر الطبيعي الذي يمتلك اللون الأبيض وتتنوع أصنافه، وأيضاً ألوانه بدرجات متفاوتة تناسب جميع الأذواق. تعرفي علىخطوات للحفاظ على مناشف المطبخ

كيفية تنظيف الرخام الأبيض

حتى تحافظي على الأسطح الرخامية البيضاء الموجودة في منزلك، إليكِ من مطبخ سيدتي طرق تنظيف الرخام بشكل يومي وبمكونات طبيعية متوفرة:

الطريقة الأولى: التنظيف بملح الليمون والماء الفاتر

ستحتاجين إلى مكونات متوفرة في منزلك وبسيطة، كل ما عليكِ فعله هو رش الماء الفاتر على الرخام، ثم يتم رش ملح الليمون، ويترك الرخام ليتفاعل مع المكونات لمدة 10 دقائق، ستلاحظين تشكل فوران في المزيج، وبعد مرور الوقت، قومي بشطف الرخام وثم وباستخدام قطعة من القماش الجاف يمسح الرخام جيداً.

الطريقة الثانية: التنظيف باستخدام النشاء

ذوبي النشاء مع الماء الدافئ في بخاخ، ورشي منه على أسطح الرخام البيضاء، ويجب تركه حتى يجف كلياً وتتكون طبقة بيضاء، ثم وباستخدام فوطة مطبخ نظيفة امسحي المزيج الجاف من النشاء وستلاحظين الفرق فوراً.

الطريقة الثالثة: التنظيف باستخدام بيكربونات الصوديوم

يذوب ويخلط جيداً مسحوق بيكربونات الصوديوم مع الماء الدافئ في بخاخ، ثم يرش المزيج على الرخام، ويجب تركه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف ويجفف بفوطة مطبخ قطنية نظيفة.

الطريقة الرابعة: التنظيف باستخدام صابون غسل الصحون السائل والخل الأبيض

ذوبي في بخاخ ملعقتان كبيرتان من صابون غسل الصحون السائل مع الماء الدافئ، ثم أضيفي نصف كوب من الخل الأبيض إلى مزيج الصابون والماء، ويُرّج المزيج جيداً في البخاخ، ويرش الرخام بالمزيج ويترك لمدة 3 دقائق، ثم يمسح ويجفف بفوطة جافة من القطن.

الطريقة الخامسة: التنظيف باستخدام صودا الخبز

صودا الخبز تعتبر من المواد ذات التكلفة البسيطة والاقتصادية، كما أنها من المواد القلوية الخفيفة والكاشطة والآمنة، ولها قدرة على إزالة الأوساخ عن الرخام من دون أن تترك أي آثار تضر بالرخام، ويتم ذلك عبر توزيع مقدار من صودا الخبز يناسب مساحة أرضية الرخام لديكِ وتترك لبضع ثوانِ، ثم يمُسح الرخام باستخدام قطعة من القماش المبلل والناعم، ثم يشطف الرخام بالماء، ويجفف بمنشفة خاصة وناعمة الملمس، ومن الممكن تكرار هذه العملية يوماً بعد يوم.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ