بدائل الطحين في الحلويات

بدائل الطحين في الحلويات

الطحين الأبيض يعتبر من أكثر أنواع الطحين شيوعاً ويكثر استخدامه في صناعة العديد من المخبوزات، والحلويات، ويبحث الكثيرون وباستمرار عن البدائل التي تجعلهم يحضرون وصفاتهم وخاصة الحلويات بعيداً عن الطحين لكون هذه البدائل خياراً مناسباً وصحياً للأشخاص الذين يعانون من الحساسية، أو لمن يتبعون الحميات الغذائية.

وفي كلا الحالتين، سواءً للالتزام بالحمية الغذائية، أو لمن يعانون من الحساسية، فإن هناك الكثير من البدائل التي يمكنكِ الاستعانة بها وتؤدي بدورها لنفس النتيجة المرضية وخاصة في إعداد الحلويات.

اكتشفي بدائل الحليب في الحلويات

نستعرض لكِ فيما يلي من مطبخ سيدتي، قائمة بأبرز بدائل طحين القمح التي يمكنك الاعتماد عليها في صناعة الحلويات:

  • البديل الأول: طحين اللوز

طحين اللوز يُصنع من اللوز نفسه وذلك عبر عملية التقشير ومن ثم الطحن بشكل ناعم جداً ليتحول قوامه ممائلاً لقوام الدقيق الأبيض، ومن مميزاته أنه غني بالدهون الغير مشبعة، والبروتين، وفيتامين A، وهو متعدد الاستخدامات.

  • البديل الثاني: طحين جوز الهند

طحين جوز الهند يُصنع من لُبّ جوز الهند وذلك أيضاً بعد عملية التجفيف ومن ثم عملية الطحن، ومن مميزاته أنه غني بالألياف. وتجدر الإشارة هنا أنه حين استخدامك لطحين جوز الهند فإنه يختلف من ناحية الخبز ومن ناحية العجن عن بدائل الطحين الأخرى فهو يحتاج إلى المكونات الرطبة والبيض بكميات أكبر حتى يعطيكِ النتيجة المثالية.

  • البديل الثالث: طحين الشوفان

طحين الشوفان يتوفر بالأسواق وتجدينه على أرفف السوبرماركت، ولكن يمكنكِ صُنعه عبر طحن حبوب الشوفان لتتحول إلى قوام الدقيق الناعم، كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية ويعمل على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم، ويخفض من ضغط الدم.

  • البديل الرابع: طحين الحمص

يعتبر طحين الحمص والذي يُصنع من طحن الحمص لقوام الدقيق من البدائل والخيارات الممتازة في إعداد حلى البان كيك، وهو غير مكلف واقتصادي وخالِ من الجلوتين ومصدر ممتاز للفيتامينات ومنها الفولات.

  • البديل الخامس: طحين الحنطة السوداء

من مميزات هذا النوع من الطحين أنه خالِ من الجلوتين، وبنسبة عالية من البروتين والألياف والأحماض الأمينية والمعادن، كما أنه مثالي جداً في إعداد حلى البان كيك.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ