أدوات المطبخ الأكثر استعمالاً

أدوات المطبخ الأكثر استعمالاً

إن كنت سيدتي تودين إنشاء أو تجهيز مطبخك الجديد، فمن الضرورة معرفتك وإلمامكِ بأسماء وأدوات المطبخ الجديدة والتي ستكون لكِ العون الكبير لإعداد ما لدّ وطاب على السفرة.، وأيضاً ستخلصكِ من مشكلة مزعجة يتعرض لها الكثيرون وهي سوء ترتيب المطبخ من كثرة الأدوات التي لا حاجة لها أبداً.

تعرفي على أفضل أنواع القدور للطبخ الصحي

تعرفي من مطبخ سيدتي على أساسيات مستلزمات المطبخ والتي تهم كل ربة بيت أو طباخة متميزة، و لا غنى عنها في كل مطبخ عصري.

إليكِ أدوات المطبخ الأكثر استعمالاً والتي يحتاجها كل طباخ أو طباخة:

أوعية الخلط:

لا غنى عن الأوعية متعددة الأحجام الكبيرة والصغيرة لخلط الصلصات، والسلطات، وتتبيل اللحوم مثل الكفتة واللحم المفروم، واحرصي عن البعد في خلط الأطعمة بأوعية التقديم حتى لا تتلف بسرعة. واقتني الأوعية ذات الأحجام المتفاوتة حتى يسهل تخزينها عبر وضع كل وعاء داخل الآخر وحتى لا يأخذ المساحة الكبيرة في خزانة المطبخ.

مجموعة من السكاكين، والملاعق، والمغارف، والشوك، وملاعق السيليكون:

اقتني مجموعة منوعة من السكاكين الحادة سيجعل من مهام تقطيع الخضار، واللحوم مهمة سهلة ولن تأخذ منكِ الوقت الكبير وستعطيكِ نتيجة مرضية جداً. وملاعق السيليكون لها دور كبير في كشط مكونات الطعام وتوزيعها، ولا تنسي الملاعق والشوك والمغارف الصغيرة منها والكبيرة للاستخدامات اليومية.

مقالي ذات أحجام مختلفة:

في الأسواق تجدين المقالي بأشكال وأحجام وألوان منوعة ومختلفة، ولكن المهم في المطبخ وجود مجموعة من المقالي بأحجام مختلفة، وغير قابلة للصق.

اكتشفي أخطاء تقصر من عمر أدوات المطبخ

القدور:

أحجام من القدور تلزمكِ في المطبخ، فالقدور الصغيرة بحاجة إليها لتحضير وصفات الشوربات، والصلصات، والقدور الكبيرة في إعداد الأطعمة بكميات كبيرة في العزايم.

ألواح التقطيع:

تساعد ألواح التقطيع في تسهيل عملية تقطيع الطعام، أو اللحوم، وتتنوع أصنافها في السوق ما بين الألواح الزجاجية، والألواح البلاستيكية، والألواح الخشبية. ومن المهم اقتناء أكثر من نوع فلا تستخدمي نفس اللوح لتقطيع كل أنواع الأطعمة.

مقشرة الخضراوات:

في البداية كانت الخضراوات والفواكة تُقشر باستخدام السكين الحادة، ولكن الآن أصبحت مقشرة الخضار من الأدوات اللازمة والمهمة جداً في المطبخ، فهي أكثر سلاسة في استخدامها من السكين، وأيضاً توفر عليك عدم الهدر وضياع جزء كبير من الأطعمة أثناء عملية التقشير، بالإضافة إلى أنها ستوفر عليك الوقت والجهد.

المصافي:

أنتِ بحاجة لمجموعة من المصافي المختلفة الأحجام في مطبخك بشكل أساسي، لغسل الخضار والفواكة وتهيئتها للاستخدام، وأيضاً في تصفية أنواع المكرونة والباستا، والبقوليات مثل العدس والحمص، وتنخيل الدقيق لإعداد الحلويات مثل الكيك.

**  أفكار بسيطة تجعل أدوات مطبخك أكثر بريقاً

المقص:

كل بيت وكل مطبخ خصوصاً يجب أن لا يخلو من المقص، فاستخداماته متعددة جداً ولا غنى عنها، غير أنه آمن بشكل أكبر لفتح الأكياس عن استخدام السكين الحادة، وأيضاً يستخدم مقص خاص لتقطيع الخضار مثل الخس والبقدونس والكزبرة وغيرها.

هراسة الثوم:

يدخل الثوم المهروس في إعداد قائمة طويلة جداً من الوصفات، ولا بدّ من الحصول على هراسة الثوم فباستخدامها ستوفرين الوقت الطويل في هرس الثوم، وأيضاً ستوفر عناء ترك أثر ورائحة الثوم القوية على يديكِ.

فتاحة العُلب:

اقتني نوعية جيدة من فتاحة العلب لاستخدامها في فتح علب صلصة الطماطم، وعلب التونة والسردين، وعلب الفواكة، والخضار مثل الذرة والفاصولياء والفطر وغيرها.

مضرب الخفق اليدوي:

بعض الأطعمة تحتاج لعملية الخفق اليدوي السريع، مثل خفق تتبيلة السلطة، أو خفق البيض لإعداد الأومليت أو العجة، فلا بدّ من الحصول على أداة الخفق اليدوية.

عصارة الحمضيات:

العديد من الوصفات والسلطات والصلصات يلزمها إعداد عصير الليمون أو الحمضيات الطازجة، وإن لم يتوفر لديكِ عصارة الحمضيات فإن إنجازك للمهام في المطبخ سيكون بطيئاً، من الجيد اقتناء عصارة كهربائية أو يدوية.

المبشرة:

سواءً لتقطيع وبرش الخضار لإعداد السلطات، أو الطبخات مثل النودلز والأندومي، أو في برش أصناف من الأجبان، فيجب إضافة المبشرة لقائمة أدوات المطبخ الأكثر استعمالاً.

برطمانات تخزين الطعام:

بعد الانتهاء من تناول الطعام، يلزمكِ برطمانات أو حاويات بأغطية محكمة الإغلاق للاحتفاظ بالطعام المطبوخ وتخزينه في الثلاجة، وتعتبر العبوات الزجاجية من أفضلها فهي صحية أكثر من باقي الأنواع.

إبريق الشاي وركوة القهوة:

لإعداد المشروبات الساخنة المفضلة لدى الجميع فلا بد من الحصول على إبريق خاص لتحضير الشاي، وركوة بأحجام مختلفة لصنع القهوة.

مجموعة الأطباق:

الأطباق المصنوعة من الزجاج تتميز بمتانتها وأناقتها، وهي رخيصة الثمن ومتوفرة في الأسواق بكثرة وبأشكال مختلفة، مع رسوم وزخرفات جذابة، اقتني الأطباق لجميع الاستخدامات في المطبخ منها للحساء، والسلطات، ولتناول الطعام.

مواضيع قد تعجبك
مزيد من نصائح الشيف

تسجيل الدخول

بحث متقدم
التصنيفات
الشيف
المطبخ